طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

أفضل مواقع الترجمة الاحترافية المجانية

2021/11/28   الكاتب :د. يحيى سعد
عدد المشاهدات(11286)

أفضل مواقع الترجمة الاحترافية المجانية

 

 

أفضل مواقع ترجمه نصوص احترافية دقيقة مجانية - فى هذا المقال اخترنا لك أفضل مواقع ترجمه النصوص دقيقة احترافية سواء ترجمة من عربى لانجليزى  أو  ترجمه من انجليزى لعربى .

 

وبالرغم من أن الترجمة الالكترونية ليست بديلاً عن الترجمة البشرية لأن الترجمة في حد ذاتها هي فن صياغة المعاني وليس ترجمة الكلمات. كما يمكن تعريف الترجمة  على أنها نقل الفكر و الثقافة من لغة الكاتب إلى لغة القاريء مع الجمع بدقة بين الموضوعية والابداع.

ولكن تعد مواقع الترجمة و برامج الترجمة هي أداة مساندة تدعم المترجم و تيسر مهمته وتساعد في زيادة انتاجيته وتقدم دعم عام في ترجمة المحتوى أو ترجمة النصوص إلى لغات أخرى منها اللغة العربية أو العكس.

 

و سنستعرض في هذا المقال  أفضل مواقع ترجمه نصوص احترافية دقيقة مجانية :-

يعتقد الكثيرون أن ترجمة جوجل أو كما يسمونه  قوقل ترجمة هو أفضل المواقع الالكترونية في ترجمة النصوص حيث يلتجئ الكثير منا إلى موقع جوجل للترجمة، لكن للأسف النتيجة تكون في أغلبها غير جيدة، بحكم اعتماد جوجل في ترجمته إلى اللغة العربية على الترجمة الحرفية، وهذا ما يؤدي غالباً إلى اختلالات في المعنى الأصلي للنص.ولكم المفاجأة هناك مواقع أخرى أفضل حالاً من ترجمة جوجل أو كما يسمونه  قوقل ترجمة . مواقع تقدم خدمة الترجمة الفورية للنصوص الطويلة بصفة مجانية أيضاً لكن بأداء أفضل ونتائج أحسن بكثير من ترجمة جوجل أو كما يسمونه  قوقل ترجمة وخاصة ترجمه من انجليزى لعربى.

هذه قائمة مختارة بأفضل مواقع الترجمة والتي تعد بديل أفضل من مترجم جوجلفيما يلى شرح مواقع للترجمة الإحترافية مع ذكر مميزات وخصائص كل موقع .

أفضل مواقع الترجمة الاحترافية المجانية

موقع ترجمة ريفيرسو Reverso 

موقع ترجمة ريفيرسو Reverso - أفضل مواقع ترجمه نصوص احترافية دقيقة

 

هو موقع ترجمه اون لاين للنصوص إحترافي ويدعم ترجمة من الانجليزية الى العربية والعكس .

 وأهم ما يتميز به هذا الموقع هو:

  1. ترجمة الكلمة ومرادفاتها وذكرها فى سياق الجمل
  2. يذكر لك تصريفات الأفعال فى الجمله.

وهذا الموقع تابع  تابع لشركة ريفيرسو الخاصة بخدمات الترجمة الإلكترونية التى تأسست عام 1998 وتنتج العديد من القواميس للعديد من اللغات . ومنها قواميس لتصريف الكلمات والتدقيق الإملائي وبه خاصية النطق للكلمات والجمل بدقة شديدة .

 لذلك يعتبر موقع Reverso افضل موقع للترجمة الصحيحة بدون اخطاء فهو موقع ترجمة معتمد. ولاغنى عنه لكل من يريد التدريب وتعلم الترجمة ويبحث عن مواقع ترجمة نصوص احترافية افضل من جوجل.

 

موقع ترجمة ريفيرسو Reverso 

موقع ترجمة جوجل Google Translate - أشهر مواقع ترجمه النصوص

موقع ترجمة جوجل Google Translate - 

 

لابد وأنك سمعت بـ موقع جوجل للترجمة من قبل لأنه يتبع شركة جوجل Google.   صاحبة محرك البحث الشهير وهو من أفضل مواقع ترجمة النصوص أون لاين بالإضافة إلى ترجمة الصور .

 وقدمت جوجل خدمة الترجمة عبر قاموس تم ترخيصه من أكسفورد أولى الجامعات على العالم

وتتوفر الترجمة النصية بلغات كثيرة جداً منها الترجمة من وإلى اللغة العربية كما يقدم خدمة الترجمة بالصوت وترجمة مواقع كاملة إلى جانب ترجمة الصور بشكل فوري و التي تعد خدمة اكثر من رائعة خاصة إذا كنت في بلد لا تحسن لغته وقابلتك خرائط أو لوحات ارشادية تعد هذه الخدمة بمثابة طوق النجاة للكثيريين  .

 

 

موقع ترجمة جوجل Google Translate - أشهر مواقع ترجمه النصوص

موقع ترجمة مايكروسوفت بينج  Bing Translator

 

 

من أشهر مواقع ترجمة النصوص الاحترافية ويقدم خدمة ترجمة اون لاين للنصوص . ويتبع شركة مايكروسوفت الشهيرة التى تمتلك نظام Windows ومحرك البحث bing الشهير .
ويقدم لك معانى الكلمات ومرادفاتها فهو موقع ترجمة نصوص دقيق ويمكنك ترجمة عدد لانهائى من الكلمات .


 

موقع ترجمة مايكروسوفت بينج  Bing Translator

موقع ترجمة ياندكس Yandex Translate

 

 

يعد من أفضل مواقع ترجمه نصوص احترافية دقيقة . ويقدم ترجمة اون لاين للنصوص تابعة إلى موقع ترجمة معتمد yandex.com الذى يختص بالترجمة .

وترجمته ترجمة غير حرفية حيث يمتاز هذا الموقع بتحليل ملايين النصوص المترجمة سابقاً ومقارنتها مع الكلمات للوصول إلى المعنى الصحيح بدقة شديدة.

 لذلك يعتبره البعض افضل موقع ترجمة النصوص الطويلة .

 

موقع ترجمة ياندكس Yandex Translate

موقع babylon للترجمة الدقيقة

 

 

هو موقع ترجمة معتمد يمكنك ترجمة اون لاين للنصوص مجاناً free translator يترجم كلمات وجمل ونصوص طويله.

ويحتوى قاموس بابليون للترجمة على موسوعة ضخمة من المترادفات فى أكثر من 70 لغة منها الترجمة من وإلى العربية .

وإذا كنت تبحث عن موقع ترجمة من عربي إلى انجليزي فهذا الموقع موقع ترجمة دقيق . ويمتلك موقع بابيلون برنامج ترجمة بابيلون من أفضل البرامج لترجمة النصوص .


 

موقع babylon للترجمة الدقيقة

موقع ترجمة كامبريدج Cambridge 

 

 

أحد مواقع ترجمة نصوص اللغة الإنجليزية والعربية وكثير من اللغات وهذا الموقع تابع لجامعة كامبريدج البريطانية الجامعة الثانية على العالم.

لذلك يمتاز هذا القاموس بالترجمة الدقيقة والنطق باللهجات البريطانية والأمريكية بتميز ويعتبر موقع ترجمة أكاديمية.

فإذا كنت تبحث عن موقع ترجمة اللغة الانجليزية الى العربية بدون أخطاء فتوجه إلى موقع ترجمة كامبرج.

موقع ترجمة كامبريدج Cambridge 

موقع systran  للترجمة

 

 

هو موقع ترجمة دقيق تعتمد عليه مواقع ترجمة نصوص وترجمة مواقع ومحركات بحث الترجمة. وله برنامج ترجمة مشهور يسمى Systran Translator ويعتبر من مواقع ترجمة غير الحرفية.

موقع systran  للترجمة

موقع ترجمة mymemory

 

هو موقع ترجمة نصوص مجاني Free translation online يحتوى على قواميس وموسوعات ضخمة للكلمات والمرادفات . والجمل الطويلة التى تم ترجمتها بواسطة المترجمين المحترفين سابقاً .

ولذلك فهذا الموقع من مواقع الترجمة الصحيحة فإذا كنت تبحث عن مواقع ترجمة ابحاث علمية أو أكاديمية بعيداً عن الترجمة الحرفية . فهو خيار جيد للمستخدمين و يدعم العديد من اللغات من بينها مترجم إلى اللغة العربية .

 

موقع ترجمة mymemory

موقع ترجمة translatedict  

 

من أفضل المواقع لترجمة النصوص على الانترنت بدون ترجمة حرفية ويدعم الترجمة من وإلى اللغة العربية .

 وما يميز هذا الموقع توفر الترجمة الصوتية المجانية Voice translation وتحويل النصوص إلى صوت بالإضافة إلى خدمات ترجمة أخرى .

 


 

موقع ترجمة translatedict  

موقع ترجمة  tradukka

 

 

هو موقع ترجمة معتمد من مواقع ترجمة النصوص للعربية بدون ترجمة حرفية . وما يميز هذا الموقع أنه يحتوى على العديد من المصطلحات العلمية .

ولذلك يعد افضل مواقع ترجمه نصوص أبحاث علمية إنجليزي وترجمة قانونية وكذلك المقالات الأكاديمية يتوفر بشكل مجاني . 

 

التعليقات


Fahmi Hasan2023/10/11

مطلوب ترجمة بحثي بالماجستير من إنجليزي للعربية وعمله ككتاب ..

الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

Visa Mastercard Myfatoorah Mada

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك: