المدونة

أحدث المقالات

دليل طلبة الدراسات العليا لإعداد خطة البحث والرسالة

2020/12/01   الكاتب : د. يحيى سعد ايمانا من دورنا في تقديم برامج نوعية للطلبة والمجتمع وتوجيه البحث العلمي وتحفيز الطلبة على العمل التطوعي المهني ونتطلع في شركه دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة إلى إفادة طلاب وطالبات الدراسات العليا من خلال تقديم هذا الدليل، وذلك بالشكل المأمول
التفاصيل عدد المشاهدات (335)

نصائح علمية لطلاب وطالبات الدراسات العليا الجدد

2020/10/31   الكاتب : د. يحيى سعد الدراسات العليا وهي المرحلة التي تلي البكالوريوس، وهي أعلى المراتب العلمية التي يمكن الحصول عليها من قبل الطالب، وهي تتطلب فترة زمنية طويلة، ويجب على الطالب أن يعي طرق إعداد الرسالة أو الأطروحة، وكذلك المعايير التي يجب أن تتوافر فيها، وتنقسم الدراسات العليا إلى عدة مراحل هم: دبلوم، الماجستير، ورسالة الدكتورة، وتتوقف مدة الدراسة وفقاً لدرجة الدراسات العليا فالدبلوم تتراوح بين سنة إلي سنتين، بينما الماجستير ثلاثة سنوات، والدكتوراه خمس سنوات، كما يختلف حجم البحث المقدم حسب المرحلة العلمية، وسنتناول في السطور التالية أهم النصائح للطلاب الدراسات العليا الجدد.
التفاصيل عدد المشاهدات (408)

برنامج مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

2020/08/30   الكاتب : د. يحيى سعد برنامج مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams تقدم شركة مايكروسوفت العديد من الخدمات المختلفة للشركات والمؤسسات من ضمنها (Office 365) و (Skype for Business)، وقد تم مؤخراً إصدار برنامج مايكروسوفت تيمز (Microsoft Teams) في مارس عام 2017، والذي يعد من أحد التطبيقات والبرامج المميزة في مايكروسوفت، كما يعتبر تطبيق مايكروسوفت تيمز (Microsoft Teams) هو جزء من تطبيقات مايكروسوفت أوفيس (365 Office)، حيث تمكنت مايكروسوفت من منافسة الشركات الكبرى به مثل شركة جوجل خاصة في تطبيقات جوجل كلاس روم، والجدير بالذكر أن هذا التطبيق كان في البداية مدفوعاً، إلا أنه قد تم إصدار نسخة مجانية منه في يوليو عام 2018.
التفاصيل عدد المشاهدات (1036)

ماجستير عن بعد معترف به في السعودية

2020/08/17   الكاتب : د. يحيي سعد حرصاً من المملكة العربية السعودية على مواكبة التطور التكنولوجي الذي نعيشه حالياً خاصة في مجال التعليم، وفي ظل التطور الذي تقوم بها وزارة التعليم السعودية،
التفاصيل عدد المشاهدات (2044)

الأقسام

أحدث المقالات

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد

تابعونا على تويتر . . .

شارك:
footerimg

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017