المدونة

أحدث المقالات

دليل الباحث العلمي في استخدام محركات البحث

2021/07/18   الكاتب : د. يحيي سعد هل تعلم بوجود موقع الباحث العلمي المخصص للبحث العلمي من Google؟ إليك دليل الباحث العلمي في استخدام محركات البحث للحصول على مراجع وأبحاث تفيد في كتابة البحث العلمي.
التفاصيل عدد المشاهدات (435)

ما هي خدمات البحث العلمي

2021/02/24   الكاتب : د. يحيي سعد تتنوَّع خدمات البحث العلمي بتنوع مرحلة البحث و التخصص حيث تبدأ من الاستشارات الأكاديمية في اختيار موضوع البحث خاصة رسائل الماجستير أو أطروحات الدكتوراه ، مروراً بجمع المراجع العلمية ذات الصلة سواء الدراسات العربية أو الدراسات الأجنبية التي يمكن الاعتماد عليها في إعداد خطة البحث
التفاصيل عدد المشاهدات (783)

فحص السرقة الأدبية والعلمية (Plagiarism)

2021/02/06   الكاتب : د. يحيي سعد فحص السرقة الأدبية أو يمسى الاستلال أو الانتحال العلمي بدقة وشمولية من خلال أقوى برامج الفحص المعتمدة من الجامعات مع امكانية حل مشكلة ارتفاع نسبة الاستلال أو الانتحال في المحتوى.
التفاصيل عدد المشاهدات (681)

اليوم العالمي للغة العربية

2020/12/17   الكاتب : د. يحيى سعد أهداف اليَوم العَالمي للغة العربية تحتفل الدول العربية في كل عام باليوم العالمي للغة العربية للعديد من الأهداف التي تسعى من خلالها الدول لإبراز أهمية اللغة العربية في المجتمعات العربية باعتبارها اللغة الرسمية لجميع الدول العربية، وأهداف اليوم العالمي للغة العربية هي كالآتي:
التفاصيل عدد المشاهدات (798)

أفضل 10 أدوات مدقق الانتحال أو كاشف الاستلال 2021

2020/12/13   الكاتب : د. يحيى سعد أفضل 10 أدوات مدقق الانتحال أو كاشف الاستلال 2021 " ما من شيء أشد ضرر بسمعة الكاتب أو سجل الطالب من اتهامه بالسرقة الأدبية" ما هي السرقة الأدبية؟ تعددت المسميات بين السربقة الأدبية والاستلال أو الانتحال ويبقى المعنى واحد وهو عملية نشر محتوى مكرر دون إذن المؤلف الأصلي. للأسف، يعتقد معظم الأشخاص على الويب أنه يمكنهم سرقة محتوى شخص آخر ونشره على أنه ملكهم. ولكن من أجل الأشخاص الذين يُسرق محتواهم، تمتلك Google ومحركات البحث الأخرى روبوتات تزحف إلى الموقع للمساعدة في التقاط المحتوى المنسوخ والمكرر.
التفاصيل عدد المشاهدات (702)

أدوات البحث العلمي

2020/12/10   الكاتب : د. يحيى سعد أدوات البحث العلمي يقوم البحث العلمي على إثبات صحة بعض النظريات أو نفيها أو اكتشاف المزيد من النظريات الجديدة التي تخدم المجتمع العلمي وتساعد في تطور العلوم وتقدمها، ويتطلب تطبيق البحث العلمي عدة أدوات وذلك لمساعدة الباحث في الوصول إلى نتائج مدعمة بالأدلة والبراهين ا
التفاصيل عدد المشاهدات (1151)

البحث العلمي مفهومه وأدواته وأساليبه

2020/12/02   الكاتب : د. يحيى سعد إن البحث العلمي يشكل الإبداع في العالم المعرفي، ويتخذ البحث العلمي العديد من الأشكال، وتستخدم كافة أشكاله في التوكيد على المعلومات السابقة، أو تقديم معلومات علمية جديدة، فتدعم نظريات سابقة، أو تقدم حلولًا لمشكلات حالية، أو تسعى لاستنتاج نظريات علمية جديدة.
التفاصيل عدد المشاهدات (1214)

"الباحث العلمي لجوجل (Google Scholar)"

2020/12/02   الكاتب : د. يحيى سعد "الباحث العلمي لجوجل (Google Scholar)" يعتبر محرك البحث جوجل Google من أشهر محركات البحث حول العالم وأكثرها فعالية، يقدم جوجل Google محرك بحث علمي بعنوان "جوجل الباحث العلمي- Google Scholar"، والغرض من هذا المحرك تقديم المراجع المتاحة بشأن موضوع معين للباحث المستخدم لجوجل. لذا فمن الممكن النظر إلى الباحث العلمي من جوجل باعتباره أحد أهم الآليات المتاحة لملايين المستخدمين، كما أن آراء الخبراء المختصين بالأبحاث التي يوفرها الباحث العلمي من جوجل تزيد من قوته كمساعد للباحثين في المجالات المختلفة، حيث يرى الخبراء دقة وجودة الدراسات المتوافرة من خلاله.
التفاصيل عدد المشاهدات (698)

أفضل 10 محركات بحث مجانية للبحث العلمي والأكاديمي

2020/12/02   الكاتب : د. يحيى سعد أفضل 10 محركات بحث مجانية للبحث العلمي والأكاديمي تعد محركات البحث من الأدوات الحيوية التي تسهل عملية البحث لأساتذة العلم والبحث العلمي والمحاضرين والطلاب. إنه يمكّن أي شخص يبحث عن المعلومات العلمية من العثور بدقة على المعلومات التي يحتاجها والتقاطها بما في ذلك المقالات التي راجعها النظراء والمعلومات الحقيقية والصفحات الرئيسية للمؤلف ومواقع الويب الجامعية. هناك العديد من محركات البحث التي يمكنها اختصار الوقت المطلوب لجمع البيانات ونحن نلقي نظرة على أفضل محركات البحث المجانية التي يمكنك الاستفادة منها في القائمة التالية:
التفاصيل عدد المشاهدات (806)

أدوات الكتابة الأكاديمية وبرامج البحث

2020/11/29   الكاتب : د. يحيى سعد أدوات الكتابة الأكاديمية ،وبرامج البحث 21 أداة مجانية تساعدك على الكتابة بشكل أفضل وأكثر إنتاجية
التفاصيل عدد المشاهدات (860)

الأقسام

أحدث المقالات

    نبذة عنا

    تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

    المزيد

    اتصل بنا

    فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

    المزيد

    تابعونا على تويتر . . .

    شارك:

    جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017