طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

فوائد الإيميل الجامعي

2022/09/20   الكاتب :د. يحيى سعد
عدد المشاهدات(6155)

فوائد الإيميل الجامعي

 

يعد الإيميل الجامعي هو مفتاح للعديد من الخدمات التعليمية عبر شبكة الإنترنت، إذ تكمن فوائد الإيميل الجامعي في توفير صلاحيات كثيرة تمكّن الطالب من الحصول على العديد من الخدمات والمزايا المدعومة من قبل الهيئات والمؤسسات التعليمية المختلفة والجامعات في مختلف أنحاء العالم، ويمكن للطالب الاستفادة بكل هذه المزايا عن طريق الإيميل الجامعي الخاص به والذي يقوم من خلاله بالدخول إلى مواقع الجامعات المختلفة والاستفادة من خدماتهم وخصوماتهم.

من خلال المقال الحالي سوف نتعرف سوياً على فوائد الإيميل الجامعي وذلك من خلال طرح بعض النقاط الهامة وهي كالآتي:

  • تعريف الإيميل  الجامعي.
  • أهمية الإيميل الجامعي.
  • أهم فوائد الإيميل الجامعي.

تعريف الإيميل الجامعي

 

يعد الإيميل الجامعي بمثابة بطاقة الهوية للطالب التي يمكن من خلالها الدخول إلى العديد من المواقع التعليمية والحصول على العديد من المصادر التي تساعد الطلاب في الحصول على المعلومات، مما يزيد من المعرفة وتطوير المهارات الخاصة بالطلاب، فهو بمثابة بوابة لعالم مختلف من المعلومات والبرامج والمهارات والأبحاث والتي تساهم في تطوير مهارة الطلاب والأساتذة الجامعيين في الحصول على المعلومات.

هكذا ويعتبر الإيميل الجامعي حق من حقوق الطلاب الجامعية والتي لها أهمية كبيرة والتي عادة ما يغفل عنها معظم الطلاب الجامعيين على الرغم من أهميتها والإيميل الجامعي ليس مخصص فقط للطالب بل للأساتذة والمحاضرين إذ يمكنهم أيضاً استخدامه والاستفادة منه للحصول على خدمات ومميزات عديدة والتي تساهم في زيادة المعرفة لديهم.

 

أهمية الإيميل الجامعي

 

إن الإيميل الجامعي له أهمية كبيرة سواء للطلاب أو الأساتذة والتي تتمثل في الآتي:

  • الإيميل الجامعي يعد إمكانية تمت بتعاون بين الجامعات وهيئات التعليم المختلفة وبين الشركات والهيئات الكبرى، وذلك لتقديم خدمات مجانية أو مدعومة.
  • تقدم بعض المواقع الدورات التدريبية والتي عادةً تكون عبر الإنترنت، لذلك إذا كان لدى الطالب إيميل جامعي يمكنه حضور هذه الدورات مجانًا وبالتالي يتم زيادة خبرة ومهارات الطلاب وتطوير مهارات المحاضرين وأساتذة الجامعات.
  • يمكن للطالب أن يتم الدراسة الخاصة به عن طريق استخدام الإيميل الجامعي، إذ يقوم المحاضر بإرسال المحاضرات والملفات والمستندات المتعلقة بالمنهج الدراسي عن طريق الإيميل الجامعي.
  • يمكنك أيضًا الاستفسار والتواصل مع الأساتذة والمحاضرين في كل ما يخص المنهج الخاص بك وذلك من خلال إيميل الجامعة.
  • البريد الإلكتروني الجامعي سيفيد طلاب التخرج بشكل كبير  في القيام بعمل الأبحاث الخاصة بهم في مرحلة الدراسات العليا.
  • يساعد الإيميل الجامعي الطالب في استخدام وتصفح أحد المواقع الهامة في عملية البحث وهو موقع research gate والذي يمكنك عن طريقه التواصل مع العديد من الأشخاص حول العالم ومساعدتك في بحثك حيث كل ما عليك فعله هو كتابة موضوع البحث، وستجد العديد من الباحثين عبر العالم يقومون بالإجابة على كل ما تسأل عنه ومساعدتك كثيرًا في بحثك، ويعد هذا البرنامج من أهم وأكثر المواقع أهمية واستفادة.   

أهم فوائد الإيميل الجامعي

 

يمكن لجميع الطلاب الجامعين من خلال استخدام الإيميل الجامعي تحقيق الاستفادة منه عن طريق إمكانية الدخول لمجموعة من المواقع الإلكترونية ومنها:

1- شركة مايكروسوفت:

توجد بعض المشاريع التي يتطلب تنفيذها أن يكون لديك برامج مايكروسوفت والذي يمكنك الحصول عليها بطريقة مجانية من خلال الدخول على موقع مايكروسوفت عن طريق الإيميل الجامعي الخاص بك وتحميل مجموعة من البرامج مثل (PowePoint, Word, Excel) كما توجد بعض البرامج الأخرى التي تتيح تخفيضات لأصحاب الإيميل الجامعي (رابط الموقع).

2- موقع Grammarly:

توجد في الجامعة العديد من الأبحاث باللغة الإنجليزية والتي يمكن أن تحتوي على الكثير من الأخطاء اللغوية أثناء تنفيذها، فمن خلال موقع Grammarly يمكنك تجنب الوقوع في الأخطاء الإملائية وتجنبها عن طريق تسجيلك على الموقع عن طريق الإيميل الجامعي الخاص بك (رابط الموقع).

3- موقع (Prezi):

هذا الموقع مخصص لتصميم العروض التقديمية ويمكن لجميع الطلاب الجامعين عمل حساب مجاني، والذي يمكنك من خلاله إعداد جميع العروض التقديمية الخاصة بك بشكل احترافي ومتناسب جداً مع تخصصك العلمي (رابط الموقع).

4- برنامج كانفا (Canva):

يساعدك هذا البرنامج بشكل كبير في إعداد السيرة الذاتية الخاصة بك ويحرص على جعلها احترافية مع إمكانية الاختيار من مجموعة من تصاميم وخيارات واسعة، والإيميل الجامعي يعطي لمستخدميه اشتراك مجاني على هذا البرنامج (رابط البرنامج).

5- موقع جوجل درايف (Google Drive):

جميع الطلاب يحتاجون مساحة تخزين كبيرة خلال مرحلتهم الجامعية يمكن من خلالها تحميل العديد من المراجع والأبحاث والمقالات وغيرها من الملفات والدورات التدريبية الهامة من خلال موضع جوجل درايف تعطي لجميع الطلاب الجامعين مساحة تخزين مجانية (رابط الموقع).

6- يوتيوب بريميوم (Youtube Premium):

هناك العديد من الإعلانات المزعجة على اليوتيوب حيث اتاحت منصة اليوتيوب خدمة يوتيوب بريميوم وهي خدمة مدفوعة ويمكنك من خلال الإيميل الجامعي الحصول على خصم ومشاهدة جميع الدروس التعليمية بدون إعلانات (رابط الموقع).

7- موقع (Researchgate):

هو موقع رائع جداً يمكنك التواصل من خلاله مع باحثين آخرين لهم نفس اهتمامك وتتلقى منهم المساعدة من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى إمكانية نشر الأبحاث من خلاله كل ذلك من خلال التسجيل عن طريق الإيميل الجامعي الخاص بك (رابط الموقع).

الخاتمة

 

 

من خلال هذا المقال ومحتوياته تكون قد تعرفت على الإيميل الجامعي وأهميته وأهم فوائد استخدامه مع طرح لأهم المنصات الإلكترونية التعليمية على شبكة الإنترنت، والتي يمكن الاستفادة منها عن طريق الإيميل الجامعي، مع تحيات شركة دراسة للاستشارات وخدمات البحث العلمي والترجمة.

التعليقات


Jenan2023/07/21

تخصصي هوا اللغة الانجليزية وأريد دورات تعليمية مجانية ..

Jenan2023/07/21

تخصصي هوا اللغة الانجليزية وأريد دورات تعليمية مجانية ..

الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

الوســوم

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك:

عضو فى

دفع آمن من خلال

Visa Mastercard Myfatoorah Mada