طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

أهم مواقع البحث في المرحلة الجامعية

2022/09/18   الكاتب :د. بدر الغامدي
عدد المشاهدات(1699)

أهم مواقع البحث في المرحلة الجامعية

 

كثير من الطلاب في المرحلة الجامعية يُكَلَفُون بعمل أبحاث في مجالات مختلفة، فيذهبون جميعهم بطريقة مباشرة إلى محرك البحث جوجل وويكبيديا وهذا خطأ شائع بين الطلاب، حيث تتوافر العديد من المواقع المتخصصة في عمل الأبحاث الأكاديمية بشتى مجالاتها.

من خلال هذا المقال سوف نتعرف سوياً على أهم هذه المواقع من واقع بعض التجارب الشخصية للعديد من الطلاب في المرحلة الجامعية وهي كالآتي:

موقع (Pubmed)

موقع (Pubmed):

هو من أكثر المواقع استخداماً بين طلاب المرحلة الجامعية وهو مفيد لطلاب الأبحاث الطبية إذ يعتبر هذا الموقع بمثابة مكتبة إلكترونية تضم العديد من الأبحاث الطبية والصحية بشكل عام، ويفيد الباحثين والطلاب والمتخصصين في المجال الطبي والصحي (رابط الموقع).

موقع (worldcat)

 

هو موقع يضم فهرس عالمي لمواد المكتبات يمكن للطلاب والباحثين البحث من خلاله عن المكتبات القريبة من تخصصاتهم المختلفة وقد استفاد منه العديد من الطلاب في السنة التحضيرية نظراً لسهولة استخدامه (رابط الموقع).

موقع (Microsoft Academic)

 

هو موقع تابع لشركة ميكروسوفت يضم العديد من المقالات والأبحاث والتي تتيح لجميع الباحثين الاطلاع عليها والاقتباس منها (رابط الموقع).

موقع (Scientific American)

 

 هو موقع أمريكي عبارة عن مؤسسة علمية متكاملة تضم مجلة مُحكمة ومعتمدة لنشر الأوراق البحثية والمقالات العلمية ويمكن الدخول عليها من خلال الرابط التالي (رابط الموقع).

موقع (Google Scholar)

 

هو موقع معروف للكثير من الباحثين حيث يقدم الباحث العلمي من Google طريقة سهلة للبحث على نطاق واسع في المادة العلمية. يمكن للباحثين البحث عبر العديد من التخصصات والمصادر سواء كانت (مقالات ورسائل جامعية وكتب وملخصات والآراء المحكمة، من الناشرين الأكاديميين والجمعيات المهنية، ومستودعات على الإنترنت والجامعات ومواقع أخرى) (رابط الموقع).

موقع (Eric)

 

هو عبارة عن مكتبة رقمية على الإنترنت للبحث التربوي، تحت رعاية معهد العلوم التربوية (IES) في وزارة التعليم الأمريكية. ويوفر سهولة الوصول إلى المصادر التربوية لدعم استخدامها في تحسين ممارسات التعلم والتدريس، وفي اتخاذ القرارات التربوية وفي إنجاز البحوث العلمية (رابط الموقع).

الخاتمة

 

بنهاية هذا المقال تكون قد تعرفت على أهم مواقع البحث التي تضم العديد من الأبحاث والمقالات العلمية في مختلف المجالات والتي سوف تفيد الباحثين والطلاب بشكل كبير في مرحلة إعداد البحوث الخاصة بهم في المرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا، نرجو من الله أن يكون هذا المقال مفيد ونافع للجميع، مع تحيات شركة دراسة للاستشارات الأكاديمية وخدمات البحث العلمي والترجمة.

 

 

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

Visa Mastercard Myfatoorah Mada

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك: