طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(150886)

جامعة القصيم

 

انطلقت الجامعة باسمها الجديد (جامعة القصيم) حاملة إرثا أكاديميا وبحثيا يمتد إلى أكثر أربعة عقود في المنطقة اذ ان بعض الكليات استقبلت طلابها منذ العام 1401هـ.. وتم انشاء الجامعة تنفيذا للخطة الوطنية في توسيع التعليم العالي والجامعات، و صدر القرار السامي ذو الرقم  22042/ب/7 بإنشاء جامعة القصيم في العام الدراسي 1424 / 1423هـ وكانت حينها تشتمل على سبع كليات تابعة لفرعي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وفرع جامعة الملك سعود في منطقة القصيم وبهذا أصبحت الجامعة الأولى في المنطقة.

 

وتعد جامعة القصيم من أوائل الجامعات الحديثة، بعد الجامعات السبع، من حيث النشأة والتطور والتوسع وتحقيقا لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين للنهوض بالعملية التعليمية، فقد تم فتح كليات جديدة نظرا لتزايد عدد خريجي الثانوية العامة في جميع مناطق القصيم. وارتفع عدد الكليات في العام الجامعي 1428/1427هـ نتيجة لضم كليات المعلمين وكليات التربية للبنات في مدن منطقة القصيم (وعددها تسع كليات) إلى الجامعة. كما شهد العام الجامعي 1429/1428هـ ضم وإعادة هيكلة الكليات الصحية (وعددها أربع) والتي كانت تابعة لوزارة الصحة.

 

واستمر التوسع في إنشاء الكليات الجديدة بجامعة القصيم ليصل العدد حاليا إلى (38) كلية متواجدة في (12) محافظة في منطقة القصيم إضافة إلى المقر الرئيس في المدينة الجامعية بالمليداء، بالإضافة أيضا إلى عمادة الخدمات التعليمية المشرفة على السنة التحضيرية وعمادة خدمة المجتمع المشرفة على برامج الدبلومات المختلفة.

جامعة القصيم

دليل إعداد وكتابة الرسائل العلمية بجامعة القصيم

 

 

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد وعلى آل وصحبه أجمعين…أما بعد:

فيسعدني أن أضع بين يدي طلاب الدارسات العليا دليل كتابة رسائل الماجستير والدكتوراة، والذي أخرج بطريقة مبسطة للطالب والمشرف، تنسيق الرسالة وفق المعايير والشروط التي وضعتها عمادة الدارسات العليا. أنشئ محتوى الإصدار الثاني من دليل كتابة الرسائل الجامعية بالاعتماد على الطبعة الأولى لدليل إعداد وكتابة الرسائل العلمية المنجز من طرف عمادة الدارسات العليا،

واستشارة ذوي الخبرة من منسوبي جامعة القصيم، واسترشادا بقواعد كتابة الرسائل العلمية في بعض الجامعات السعودية والعربية والعالمية العريقة. وقد صححت قيمة الهوامش، وأدراج صفحة الإقرار، والتعريف بنسبة الاقتباس المقبولة للتخصصين النظري والعلمي، واعادة ترتيب محتوى الرسالة، وتوضيح قيمة المسافات بالسنتميتر.

كما يضم الطبعة الثانية أمثلة لاستعمال نظام مايكروسوفت وورد لتنسيق الهوامش والفقرات وأدراج أسماء توضيحية للجداول، والصور، والأشكال، وتنسيق المصادر باستعمال أنماط متعارف عليها أكاديميا) APA, MLA, IEEE, Harvard, etc.)

 

تحميل كتاب قواعد كتابة الرسائل العلمية لطلاب الدراسات العليا بجامعة القصيم pdf من هنا

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

الوســوم

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك:

عضو فى

دفع آمن من خلال

Visa Mastercard Myfatoorah Mada