طلب خدمة
×

التفاصيل

كيفية استخدام Linked in باحترافية

2022/09/17   الكاتب :د. بدر الغامدي
عدد المشاهدات(95)

كيفية استخدام Linked in باحترافية

 

تعد منصة (Linked in) من أفضل المنصات للحصول على الوظائف في الكثير والعديد من المجالات، ولكن يدور في ذهن الكثير من مستخدمي هذه المنصة سؤال مهم جداً وهو كيفية استخدام Linked in باحترافية والاستفادة بجميع مميزاتها.

في المقال الحالي سوف نتعرف على طرق استخدام منصة (Linked in) بمهنية واحترافية وذلك من خلال نقطتين هامتين وهما:

  • التعريف بمنصة (Linked in).
  • أهم نصائح لعمل حساب مهني واحترافي على منصة (Linked in).

التعريف بمنصة (Linked in)

 

منصة Linked in هي أكبر شبكة احترافية في العالم على الإنترنت. والتي يمكنك استخدامها من أجل العثور على الوظيفة المناسبة أو التدريب الذي يتناسب مع مؤهلاتك وقدراتك وإمكانياتك، وربط وتعزيز العلاقات المهنية، وتعلم المهارات التي تحتاجها للنجاح في حياتك المهنية.

هكذا وتقدم منصة (Linked in) عضوية مجانية وأساسية لأي شخص يريد إنشاء ملف تعريف احترافي على الإنترنت والحفاظ عليه، كما يمكن لجميع مستخدميه الوصل إلى المنصة من خلال سطح المكتب أو تطبيق الهاتف المحمول أو تجربة الويب للجوال أو من خلال تطبيق (Linked in Lite) للأجهزة المحمولة.

ويمكن أن يساعدك اكتمال ملفك الشخصي على Linked in  في الاستفادة من الفرص المتاحة للتوظيف عن طريق عرض قصتك المهنية الفريدة من خلال الخبرة التي مررت بها والمهارات التي اكتسبتها والتعليم الذي حصلت عليه، كل هذا بالإضافة إلى تنظيم المناسبات من دون اتصال بالإنترنت والانضمام إلى المجموعات وكتابة المقالات ونشر الصور ومقاطع الفيديو وغيرها، فهو يعتبر منصة اجتماعية قوية مهنية تهتم بمجال العمل والتوظيف فهو يختلف عن فيسبوك وتويتر كونه أكثر احترافية ومختلف في العديد من الجوانب.

 

أهم نصائح لعمل حساب مهني واحترافي على منصة (Linked in)

 

لكي تضمن عمل حساب مهني احترافي يعكس هويتك ومهاراتك وقدراتك، توجد عدة نصائح يجب أن تتبعها وهي كالآتي:

1- معاملة حسابك الشخصي كموقع إلكتروني:

يجب أن تحرص على أن تكون صفحة حسابك الشخصي منسقة ونظيفة خالية من أي أخطاء إملائية ولغوية ونحوية، وأن تكون جميع المعلومات الموجودة على حسابك كاملة ودقيقة ومختصرة، وفي الوقت ذاته من الضروري أن تحرص دائماً على تحديث حسابك من وقت لآخر وبشكل مستمر من خلال إضافة جميع الخبرات والمهارات الجديدة التي قد تكتسبها مع مرور الوقت، ويجب أن تتذكر دائماً أن الانطباع الأول يدوم وأن تحديث بيانات حسابك بتعجل وسرعة وقلة اهتمام سيؤدي إلى التقليل من قيمته مقارنةً بالحسابات الأخرى.

2- معرفة الكلمات الرئيسية:

مثل تعامل محركات البحث مع مواقع وصفحات الويب، فإن آليات البحث الداخلية لشبكة (Linked in) تتعامل بشكل أساسي مع الكلمات الرئيسية المتضمنة في صفحة حسابك الشخصي، لذلك يجب أن تحرص بشده على وضع أهم عبارات البحث أو الكلمات أو العبارات الرئيسية على نحو استراتيجي في صفحتك الشخصية، ومن بين الأماكن التي يمكن أن تضعها فيها هي:

  • العنوان الرئيسي المهني بحد أقصى (120 حرف).
  • تخصصاتك المهنية بحد أقصى (500 حرف).
  • جميع اهتماماتك بحد أقصى (1000 حرف).
  • توصياتك.
  • تعليمك وتشمل (الأنشطة والمجتمعات).

3- وضوح الاسم والصورة الاحترافية:

يجب أن تلتزم بحقول الاسم والاسم الأخير فيجب أن تضم اسمك الأول في حقل الاسم الأول، والاسم الأخير في حقل الاسم الأخير، فإذا ما قام شخص بالبحث عنك باسمك لن يعاني محرك البحث لدى منصة (Linked in) في البحث عنك والعثور على ملفك الشخصي، وليس لهذا السبب فقط بل لأن ذلك الاسم قد يتعارض مع اتفاقية المستخدم النهائي لموقع (Linked in) التي تنص على " ألا تضع أي شيء آخر بخلاف اسمك في حقل الاسم. وإلا فإن صفحتك الشخصية ستصبح في القائمة السوداء، (أي غير قابلة للبحث عنها خلال كلماتها الرئيسية)، وهذا ما سينجم عنه خسارتك لعملك ومجهودك."

4- متابعة تحديثات الشبكة:

من خلال تصفحك لشبكة (Linked in) يمكنك أن تجد تحديث الشبكة (Network updates) والذي يشبه أخبار الصفحة الرئيسية في فيس بوك، يجب أن تتابع هذه الأخبار باستمرار لمتابعة أخبار ومشاركات المتصلين على حسابك، كما يمكنك اختيار وتخصيص الأخبار التي ترغب في متابعتها.

5- أحسن استغلال قسم الخبرة:

إن الخبرة هنا لا تعني سيرتك الذاتية حيث يجب أن تحرص دائماً على أن تدعم الوظائف التي تختار إدراجها بعضها البعض، وعلى وضع جميع كلماتك الرئيسية في قسم العنوان، استخدم 1000 حرف في قسم وصف الخبرة لتخبر الناس لماذا يجب أن يستعينوا بخدماتك أنت أو شركتك أو شراء منتجك، ويجب أن تخبرهم لموقف استطعت فيه حل مشكلة مستعصية وضع ما يثبت صحة كلامك من خلال شهادات الآخرين.

6- إدراج الدرجات العلمية الإضافية:

      يجب أن تحرص على إدراج شهاداتك ومؤهلاتك، بالإضافة إلى شهاداتك الدراسية التقليدية، حيث أضاف موقع لينكد إن حالياً أقساماً جديدة يمكنك فيها عرض مجالات خبراتك ومنشوراتك، وبراءات اختراعاتك وتراخيصك وشهاداتك التي تحصلت عليها.

7- ضرورة الحصول على التوصيات:

على الرغم من أنك لم تعد بحاجة لثلاث توصيات لتحصل على صفحة مكتملة (وفقاً لموقع لينكد إن)، إلا أنه يجب عليك أن تحصل على ما يتراوح بين 10 و 15 توصية عندما تطلب توصيات، قم بتقديم قائمة تعداد نقطي عن مهاراتك ونقاط قوتك وخدماتك بحيث يتمكن الآخرون من كتابة توصية لك على حسابك الشخصي.

 

الخاتمة

 

تُعَد منصة (لينكد إن) من أهم منصات التوظيف في العالم في وقتنا الحالي، لذلك يجب على الجميع عرض مهاراتهم وقدراتهم ومؤهلاتهم بصورة دقيقة وواضحة ومختصرة، من أجل الحصول على الوظيفة المناسبة لهم. وبنهاية المقال نكون قد عرضنا أهم نصائح لعمل حساب متكامل على منصة لينكد إن لتعم الإفادة على الجميع وضمان الحصول على الوظائف المناسبة، مع تحيات شركة دراسة للاستشارات الأكاديمية وخدمات البحث العلمي والترجمة.

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017