طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(1197)

نصائح حول استخدام السوشيال ميديا لتسويق وزيادة تأثير البحث المنشور

 

السوشيال ميديا هى واحدة من أكثر الأساليب ساليبأ فعالية والتي لديها عديد من الجوانب والاستعمالات لتعزيز المحتوى الخاص بك. يمكن للسوشيال ميديا أن تساعدك فى مشاركة البحث الخاص بك على نطاق أوسع للمجتمعات فى كل مكان والتفاعل معهم على مستوى شخصي، كما يمكنها أيضا تعزيز أسمك ونشره في الأوساط الأكاديمية. في هذا المقال سوف نقدم مجموعة من النصائح حول استخدام السوشيال ميديا فيما يتعلق بالبحث العلمي ومشاركة الأبحاث.

نصائح حول استخدام السوشيال ميديا فيما يتعلق بالبحث العلمي ومشاركة الأبحاث

 

فيما يلي بعض النصائح:

  1. أنشر كلماتك للآخرين: سواء كانوا باحثين، وكلاء اعلانات، صانعي قرار، مجلات، أو جمهور عام. يستخدم جميع الناس السوشيال ميديا للتواصل مع بعضهم البعض.
  2. اتصل وشارك: اتصالك ومشاركة محررين ومؤلفين آخرين لمنشوراتك سوف يعطيك مزيد من الارتباط. حاول أن تستفيد من تأثيرهم على العامة فى نشر منشوراتك.
  3. كن استراتيجيا: قم بوضع 2-3 أهداف يمكن قياسها. قم ببناء الثقة وتعقب أعداد المتابعين. قم بوضع روابط لأبحاثك فى تعليقات لمنشورات ذات صلة ببحثك.
  4. كن محددا: من هم الذى تريد الوصول إليهم؟ ما هى المنصات التى يستخدمونها؟ يعتبر الفيس بوك وتويتر من أهم المنصات بالنسبة للباحثين. تواصل مع الآخرين، اكتشف وشارك المعلومات، قم بتعميق العلاقات مع الباحثين الآخرين.
  5. كن مركزا: لا يمكنك التواجد على كل المنصات Facebook, Twitter, Instagram, Linkedin, Reddit. ركز على منصة واحدة أو اثنتان لبناء البروفيل الخاص بك.
  6. قم ببناء البروفايل الخاص بك بدقة وموثوقية: استخدم صورة واضحة لك، واستخدم اسمك الحقيقي لكي يتعرف الناس عليك. يجب أن تُظهر سيرتك الذاتية خبرتك وانتمائك ودرجاتك العلمية.
  7. حافظ على البروفايل الخاص بك وكن دائما على اطلاع: ضع رابط يمكن للناس من خلاله الإطلاع على معلومات أكثر عنك وعن عملك لا تقم بوضع روبط لحساباتك على منصات آخرى. قم بتهيئة إعدادات الخصوصية بدقة. ثم قم بالخروج من كل المنصات وقم بالبحث فى جوجل عن نفسك.
  8. قم ببناء الجمهور والمتابعين التى تستطيع التواصل معهم والتأثير فيهم: قم بالبحث عن ومتابعة أشخاص فى نفس المجال، كمؤسسات، محررين، أشخاص مؤثرين، المجتمع العلمي، منظمات ومكتبات.
  9. قم ببناء العلاقات: كن دائما على اطلاع بحسابك وتفحص التعليقات باستمرار. قم ببناء قائمة من الهاشتاجات يستخدمها المجتمع الذي تستهدفه. كن شخص مساعد يساعد الناس ويشارك محتواهم. قم بالرد على اسهامات الآخرين، وكن شخصا ودودا ومحترما.
  10. خطط للربط بين المحتويات: قم بدمج الموضوعات المهتم بها والتى هى جزء من تخصصك وخبرتك.
  11. قم بتنويع المحتوى المستخدم: قم باستخدام الفيديوهات والصور والأنواع المختلفة من الميديا، ولكن تأكد من أن المحتوى غير ممل وقصير ويحتوى على ترجمة.
  12. استخدم المميزات التى تتيحها المنصات: كالهاشتاج و poll على تويتر و stickers على انستجرام و story على الفيسبوك.
  13. استخدم الأدوات المجانية المتاحة: التحليلات التى تقدمه تويتر وفيسبوك وانستجرام. أبحث عن أفضل الهاشتاجات.
  14. تجنب ضياع الوقت على السوشيال ميديا: قم بتحديد وقت محدد كل يوم والتزم به على سبيل المثال، 10-20 دقيقة فى الصباح وبعد الظهر.

 

 

 

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك:

عضو فى

دفع آمن من خلال

Visa Mastercard Myfatoorah Mada