طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

برنامج Academic Writer

2021/12/30   الكاتب :د. يحيى سعد
عدد المشاهدات(2196)

برنامج Academic Writer

 

 

 

يجمع برنامج Academic Writer بين أدوات التدريس الموثوقة وتكنولوجيا الكتابة وإدارة المحتوى المتقدم وذلك في مجموعة متميزة من الموارد التعليمية، وذلك من خلال مكتبة رقمية قوية تتضمن العديد من الأدلة والبرامج التعليمية التفاعلية السريعة، هذا بالإضافة إلى أن برنامج Academic Writer يدعم كافة الطلاب الذين لديهم أسئلة حول كيفية إجراء البحوث العلمية وتنظيم أوراقهم وتنسيقها بطريقة أكاديمية علمية معتمدة.

ونظراً لأهمية برنامج Academinc Writer حرصنا من خلال المقال الحالي على توضيح مفهوم البرنامج وأهميته والعديد من النقاط الهامة وهي:

  1. ما هو برنامج Academic Writer؟.
  2. ما هو نظام توثيق المراجع APA؟
  3. نظام توثيق المراجع APA6 و APA7.
  4. ما الهدف من إصدار نظام التوثيق APA7؟.
  5. كيفية تحميل برنامج Academic Writer؟.

 

ما هو برنامج Academic Writer؟

 

  1. برنامج Academic Writer   هو أحد التطبيقات الذكية التي تدعم الكتابة الأكاديمية وفق ضوابط و معايير نظام  APA  .
  2. برنامج Academic Writer   هو إحدى التطبيقات الصادرة عن جمعية علم النفس الأمريكية APA   ويساعد بشكل كبير في تنمية المهارات الأكاديمية وخاصة مطابقة التوثيق في المتن وقائمة المراجع وفق معايير واشتراطات جمعية علم النفس الأمريكية APA.

ما هو نظام توثيق المراجع APA؟

 

 

 

  • نظام توثيق المراجع APA هو معيار تم إعداده من قِبل جمعية علم النفس الأميركية American Psychological Association APA.
  • تصدر الجمعية دليل APA Style، وهو دليل استرشادي للتوثيق يحتوي على الأسس التي تساعد الباحث العلمي عند كتابة البحث العلمي، ومراعاة أخلاقيات الاقتباس واللجوء إلى المراجع البحثية عند إعداد البحث العلمي.

 

نظام توثيق المراجع 6 APA وAPA 7

 

 

  • تم إصدار نظام توثيق المراجع APA 6 عام 2010، وتم تحديث مجموعة من المعايير لتوثيق المراجع بشكل مختلف عن نظام توثيق المراجع APA 5.
  • أهم هذه الاختلافات هي إلغاء توثيق آخر تحديث لبيانات الموقع الالكتروني، وإضافة بلد وولاية النشر بشكل دائم حتى لو كانت بلد النشر مشهورة.
  • أعلنت جمعية علم النفس الأميركية عن الإصدار السابع لنظام التوثيق APA 7 عام 2020، وذلك نظراً للانتشار الهائل للمراجع الإلكترونية على شبكة الإنترنت الأمر الذي دفعها إلى تطوير نظام التوثيق وأساليه من APA6 إلى APA7.

 

ما الهدف من إصدار نظام توثيق المراجع APA7؟

 

 

  • أتاحت الجمعية عبر الإصدار السابع من نظام توثيق المراجع APA أساليب معتمدة لتوثيق المراجع الالكترونية، خصوصا بما يتعلق بصفحات الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.
  • راعت جمعية علم النفس الأميركية في إصدارها السابع لنظام توثيق المراجع APA7 على تجنب تحيز الباحث العلمي من خلال انتقاء عباراته بشكل واضح ودقيق.
  • شددت النسخة السابعة من نظام توثيق المراجع APA على عدم استخدام الفترات العمرية المفتوحة، وتحديدها بدقة. فلا يمكن القول عن الفئة العمرية للعينة فوق سن 35، وإنما يجب تحديد الفئة العمرية للعينة بين 35-60 على سبيل المثال لا الحصر.

كيفية تحميل برنامج Academic Writer؟

 

 

يمكن الحصول على برنامج Academic Writer   من خلال :

  • زيارة الموقع الإلكتروني الخاص جمعية علم النفس الأمريكية APA  .
  • الدخول على رابط برنامج Academic Writer  من خلال الضغط على هنا
  • ثم الضغط على أيقونة FREE EDUCATOR TRAIL
  • سيمكنك ذلك بعد التسجيل على الحصول على إصدار تجريبي مجاني لمدة 60 يوم والذي يضم المعايير التالية:
  1. يرجى إكمال هذا النموذج للوصول إلى الإصدار التجريبي المجاني لمدة 60 يومًا من برنامج Academic Writer.
  2.  برنامج Academic Writer  يتميز بمجموعة من الخصائص لضبط المحتوى لمطابقة إرشادات جمعية علم النفس الأمريكية APA  الجديدة في دليل النشر لجمعية علم النفس الأمريكية (الطبعة السابعة).
  3. الوصول التجريبي برنامج Academic Writer متاح فقط لمسؤولي التعليم العالي في المؤسسات التعليمية.
  4.  يرجى استخدام عنوان بريدك الإلكتروني المرتبط بمؤسستك.
  5.  إذا كنت مؤهلاً، فسيتم إرسال رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني إليك تحتوي على مزيد من التفاصيل حول الوصول إلى نسختك التجريبية من برنامج Academic Writer.
  6. إذا تعذر التحقق من الأهلية ، فقد يتم إنهاء حسابك.

 

ويمكنكم الاطلاع على أهم الاختلافات في آلية التوثيق APA الإصدار السابع للعام ٢٠٢١ م من خلال قراءة مقالنا المخصص لذلك على الرابط التالي

الخاتمة

و في الختام تهدي لكم شركة دراسة لخدمات البحث العلمي و الترجمة  مجموعة مميزة من الأدلة التي تدعمكم في مسيرتكم العلمية على الرابط التالي  الأدلة العلمية التي تساعدكم على اتباع المنهج العلمي الصحيح و التعرف أكثر على خصائص المنهج العلمي

وفق الله الجميع لما فيه خير و أعاننا و إياكم على تحقيق التميز و الريادة

مع تحيات شركة دراسة لخدمات البحث العلمي و الترجمة – لكي تكون أنت الأفضل 

 

التعليقات


فاطمه السليمي2023/02/23

thanks..

الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

Visa Mastercard Myfatoorah Mada

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك: