طلب خدمة
×

التفاصيل

برنامج Academic Writer

2021/12/30   الكاتب :د. يحيى سعد
عدد المشاهدات(456)
برنامج Academic Writer

برنامج Academic Writer

 

برنامج Academic Writer   هو أحد التطبيقات الذكية التي تدعم الكتابة الأكاديمية وفق ضوابط و معاير APA  . برنامج Academic Writer   هو إحدى التطبيقات الصادرة عن جمعية علم النفس الأمريكية APA   ويساعد بشكل كبير في تنمية المهارات الأكاديمية وخاصة مطابقة التوثيق في المتن وقائمة المراجع وفق معايير واشتراطات جمعية علم النفس الأمريكية APA  .

  1. ما هو نظام توثيق المراجع APA؟

نظام توثيق المراجع APA هو معيار تم إعداده من قِبل جمعية علم النفس الأميركية American Psychological Association APA. حيث تصدر الجمعية دليل APA Style، وهو دليل استرشادي للتوثيق يحتوي على الأسس التي تساعد الباحث العلمي عند كتابة البحث العلمي، ومراعاة أخلاقيات الاقتباس واللجوء إلى المراجع البحثية عند إعداد البحث العلمي.

  1. نظام توثيق المراجع 6 APA وAPA 7

تم إصدار نظام توثيق المراجع APA 6 عام 2010، وتم تحديث مجموعة من المعايير لتوثيق المراجع بشكل مختلف عن نظام توثيق المراجع APA 5، أهم هذه الاختلافات هي إلغاء توثيق آخر تحديث لبيانات الموقع الالكتروني، وإضافة بلد وولاية النشر بشكل دائم حتى لو كانت بلد النشر مشهورة.

          أعلنت جمعية علم النفس الأميركية عن الإصدار السابع لنظام التوثيق APA 7 عام 2020، حيث احتاجت الجمعية إلى تطوير أساليبها في التوثيق، بسبب الانتشار الهائل للمراجع الالكترونية على شبكة الانترنت.

  1.  الهدف من إصدار نظام توثيق المراجع APA 7

أتاحت الجمعية عبر الإصدار السابع من نظام توثيق المراجع APA أساليب معتمدة لتوثيق المراجع الالكترونية، خصوصا بما يتعلق بصفحات الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

راعت جمعية علم النفس الأميركية في إصدارها السابع لنظام توثيق المراجع APA7 على تجنب تحيز الباحث العلمي من خلال انتقاء عباراته بشكل واضح ودقيق.

شددت النسخة السابعة من نظام توثيق المراجع APA على عدم استخدام الفترات العمرية المفتوحة، وتحديدها بدقة. فلا يمكن القول عن الفئة العمرية للعينة فوق سن 35، وإنما يجب تحديد الفئة العمرية للعينة بين 35-60 على سبيل المثال لا الحصر.

 

كيفية تحميل برنامج Academic Writer   :

يمكن الحصول على برنامج Academic Writer   من خلال :

  1. زيارة الموقع الالكتروني الخاص جمعية علم النفس الأمريكية APA  .
  2. الدخول على رابط برنامج Academic Writer  من خلال الضغط على هنا
  3. ثم الضغط على ايقونة FREE EDUCATOR TRAIL

  1. سيمكنك ذلك بعد التسجيل على الحصول على إصدار تجريبي مجاني لمدة 60 يوم وهانا هنا ترجمة نصية لذلك :
  • يرجى إكمال هذا النموذج للوصول إلى الإصدار التجريبي المجاني لمدة 60 يومًا من برنامج Academic Writer. برنامج Academic Writer  يتميز بمجموعة من الخصائص لضبط المحتوى لمطابقة إرشادات جمعية علم النفس الأمريكية APA  الجديدة في دليل النشر لجمعية علم النفس الأمريكية (الطبعة السابعة).
  • الوصول التجريبي برنامج Academic Writer متاح فقط لمسؤولي التعليم العالي في المؤسسات التعليمية. يرجى استخدام عنوان بريدك الإلكتروني المرتبط بمؤسستك. إذا كنت مؤهلاً ، فسيتم إرسال رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني إليك تحتوي على مزيد من التفاصيل حول الوصول إلى نسختك التجريبية من برنامج Academic Writer.
  •  إذا تعذر التحقق من الأهلية ، فقد يتم إنهاء حسابك.

 

ويمكنكم الاتصال على أهم الاختلافات في آلية التوثيق Apa الاصدار السابع للعام ٢٠٢١ م من خلال قراءة مقالنا المخصص لذلك على الرابط التالي

 

و في الختام تهدي لكم شركة دراسة لخدمات البحث العلمي و الترجمة  مجموعة مميزة من الأدلة التي تدعمكم في مسيرتكم العلمية على الرابط التالي  الأدلة العلمية التي تساعدكم على اتباع المنهج العلمي الصحيح و التعرف أكثر على خصائص المنهج العلمي

وفق الله الجميع لما فيه خير و أعاننا و إياكم على تحقيق التميز و الريادة

مع تحيات شركة دراسة لخدمات البحث العلمي و الترجمة – لكي تكون أنت الأفضل -

 

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017