طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(974)

أهم 6 نصائح لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا

 

يواجه العديد من الطلاب والطالبات في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا الكثير من التحديات والتي تحول بينهم وبين تقدمهم وتميزهم العلمي.

لذلك حرصتشركة دراسة للاستشارات الأكاديمية وخدمات البحث العلمي والترجمة على تقديم 6 نصائح هامة جداً لجميع الطلاب والطالبات تمكنهم من متابعة تفوقهم وتميزهم في المرحلة الجامعية، سواء كانت البكالوريوس أو مرحلة الدراسات العليا، وتأتي هذه النصائح كالتالي

النصيحة الأولى

 

من الضروري أن يكون اسمك معروفاً ومردوداً على مسامع الأستاذ الجامعي الذي يدرس لك في الجامعة، وذلك من خلال مشاركتك ومناقشتك الإيجابية معه في نطاق المحاضرة، فإن عدم استحضارك لإجابة الاختبار سيشفع لها استحضار الدكتور لتميزك وفعاليتك المستمرة معه في المحاضرة.

النصيحة الأولى

النصيحة الثانية

 

بعض من الدكاترة والمحاضرين لديهم شخصية ضعيفة أو ضعفاء في التمكن العلمي لتخصصهم، فغالباً عند مناقشتهم يكون دائماً في مواقف محرجة أمام الطلاب والطالبات، فإياك أن تقوم بمناقشة مثل هؤلاء الدكاترة.

النصيحة الثانية

النصيحة الثالثة

 

في أغلب الأحيان يمر العديد الطلاب والطالبات من خلال دراستهم ببعض الدكاترة الذين يبخسونك حقك، لذلك يجب عليك تحسين علاقتك معهم من خلال المشاركة والحضور الدائم والمستمر، وتجنب الغياب أوقات محاضراتهم، هذا سيكون شافعاً لك عندما يظلم غيرك.

النصيحة الثالثة

النصيحة الرابعة

 

ننصح دائماً الطلاب والطالبات قبل أن يبدأ مشاورهم الجامعي من الأفضل أن يكون لديهم مستقبل واضح، وهدف أمام أعينهم يسعون إليه، سواء كان تخصصاً يريدون الالتحاق به في الجامعة أو، وظيفة يسعون لشغلها بعد المرحلة الجامعية، حيث إنه كلما كان الطريق واضحاً أمام أعين الطلاب والطالبات كان أسهل عليهم للوصول إلى التميز الدائم والتفوق في الحياة الدراسية والوظيفية المستقبلية.

النصيحة الرابعة

النصيحة الخامسة

 

يجب أن تعلموا جيداً أن تميزكم الدراسي سوف يخلق لكم أعداء في قاعة المحاضرات، ومن المرجح أنه لم يسبق لكم التعامل معهم من قبل، فيجب أن تعرفوا أنه كلما انتبهتم والتفتم لمثل هؤلاء كان هذا بمثابة أكبر عائق للتميز والنجاح في حياتكم الدراسية.

النصيحة الخامسة

النصيحة السادسة والأخيرة

 

يجب على جميع الطلاب والطالبات التطوير من مهاراتهم البحثية وبالأخص في الجوانب المهملة من الجامعات، خصوصاً الجانب المهاري البحثي، ويجب أن تتميزوا في معرفة البحث العلمي وأصوله وقواعده، وذلك من منطلق أن البحث العلمي هو الطريق الأول للوصول إلى التقدم والتميز في الكثير من جوانب الحياة العظيمة والمجالات العلمية المختلفة.

 

النصيحة السادسة والأخيرة

الخاتمة

 

بنهاية هذا المقال تكون قد تعرفت على أهم 6 نصائح لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا، حرصاً من شركة دراسة للاستشارات الأكاديمية وخدمات البحث العلمي والترجمة على تقدم منظومة التعليم والبحث العلمي، "لكي تكون أنت الأفضل".

 

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

مقالات ذات صلة

الوســوم

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

Visa Mastercard Myfatoorah Mada

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك: