طلب خدمة
×

التفاصيل

كم صفحة يجب أن تكون رسالة الماجستير؟

2022/08/15   الكاتب :د. يحيى سعد
عدد المشاهدات(99)
كم صفحة يجب أن تكون رسالة الماجستير؟

 

 

ذات صلة: 

 

  1. تجربتي في كتابة رسالة الماجستير والدكتوراه
  2. كيف تكتب رسالة الماجستير؟
  3. هل تحتاج مساعدة في كتابة رسالة الماجستير؟
  4. نصائح هامة عند مناقشة رسالة الماجستير والدكتوراة
  5. أفضل النصائح عند مناقشة رسالة الماجستير أو الدكتوراه
  6. نصائح عند مناقشة رسالة الماجستير
  7. نصائح مفيدة في مناقشة رسالة الماجستير

 

 

ما هو عدد صفحات رسالة الماجستير

إن كتابة رسالة الماجستير تخضع لقواعد وآليات محددة، ولا يتم قبولها ولا مناقشتها ما لم يلتزم الطالب بهذه القواعد، وعلى الرغم من أن هناك بعض القواعد المشتركة بين الجامعات لكتابة وإعداد رسالة الماجستير، إلا أن كل جامعة لها دليلاً خاصاً بها تطرح فيه آليات وقواعد قبول رسالة الماجستير.

ويحب على كل جامعة أن تضع الحد الأدنى من عدد الصفحات المسموح بها في كتابة رسالة الماجستير وتضعه في الدليل الخاص بها ومثال على ذلك دليل كتابة رسائل الماجستير التابع لجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، كلية الملك عبد الله الأول للدراسات العليا والبحث العلمي، وأكدت الجامعة من خلال هذا الدليل أن يكون الحد الأدنى لعدد صفحات رسالة الماجستير 150 صفحة.

ولكن يجب الحرص من الحشو الزائد وكثرة الصفحات والتوسع والذي يمكن أن يدفع بك للخروج عن حدود البحث، ويجب أن تعرف الحد الأدنى لعدد الصفحات وكذلك الحد الأقصى قبل أن تقوم باختيار مشكلة الدراسة وموضوع البحث العلمي.

كما يجب أن تتأكد من أن الصفحات التي قمت بكتابتها سواء كانت 150 صفحة وهي الحد الأدنى لصفحات رسالة الماجستير تغطي جميع جوانب البحث العلمي الخاصة بك وأقسامه دون نقصان، وإن تحقق ذلك فإنك على صواب ولا حرج في مراجعة كل هذا مع الأستاذ المشرف.

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017