طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

الأستاذ صالح عبدالله الأشقر

2022/06/16   الكاتب :د. يحيى سعد
عدد المشاهدات(623)

الأستاذ صالح عبدالله الأشقر

 

يُعَد الأستاذ صالح عبدالله الأشقر أحد أشهر الأدباء والكتاب السعوديين في الستين عاماً في الفترة التي تبدأ من (1350ه – 1410ه)، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على السيرة الذاتية للأستاذ صالح عبدالله الأشقر وكل ما يتعلق بجوانب حياته وذلك من خلال بعض النقاط الهامة وهي كالآتي:

  • السيرة الذاتية للأستاذ صالح عبدالله الأشقر.
  • أهم المناصب التي شغلها الأستاذ صالح عبدالله الأشقر.
  • أهم أعمال الأستاذ صالح عبدالله الأشقر التي تم نشرها.

السيرة الذاتية للأستاذ صالح عبدالله الأشقر

 

ولد الأستاذ صالح عبدالله الأشقر في مدينة "حائل" في عام 1370 هجرية، وسار في الدراسة النظامية حتى تخرج من كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الملك سعود بالرياض وذلك في عام 1399 هجرية.

أهم المناصب التي شغلها الأستاذ صالح عبدالله الأشقر

 

شغل الأستاذ صالح عبدالله الأشقر العديد من المناصب والوظائف الهامة، حيث عمل بمستشفى الملك فبصل التخصصي، وكان ذلك بمثابة عمله الأساسي، وكانب بجانب هذا العمل يعمل كمحرر ثقافي بجريدة الرياض، كما عمل أيضاً من قبل ذلك مشرفاً على الملحق الثقافي لكل من جريدة الجزيرة اليومية ومجلة أقرأ الأسبوعية.

 

أهم أعمال الأستاذ صالح عبدالله الأشقر التي تم نشرها

 

من أهم أعمال الأستاذ صالح عبدالله الأشقر والتي تم نشرها هو كتاب تحت عنوان "ضجيج الأبواب"؛ وهو عبارة عن  مجموعة قصصية تتألف من حوالي ثمانية قصص قصيرة تم نشرها في عام 1409 هجرية، حيث قام بتصميم الغلاف والرسوم الداخلية لهذا الكتاب الفنان المعروف عبدالله بامحرز.

مراجع يمكن الرجوع إليها

 

بن سلم، أحمد سعيد. (1992). موسوعة الأدباء والكتاب السعوديين خلال ستين عاماً من 1350ه- 1410ه. الطبعة الأولى. الجزء الأول. دار المنار للطبع والنشر والتوزيع. ميدان الحسين. القاهرة.

 

 

خدمات البحث العلمي

خدمات البحث العلمي هي مجموعة من الخدمات العلمية تبدأ من صياغة العنوان المناسب وتوفير المراجع واستعراض الدراسات السابقة وجمع المادة العلمية كدعم الإطار النظري والمساعدة في تصميم أدوات البحث العلمي و خدمات التحليل الاحصائي ومناقشة وتفسير النتائج وكذلك طرح التوصيات وخدمات الترجمة الأكاديمية جميعها ضمن خدمات البحث العلمي بالإضافة إلى التدقيق اللغوي والمساعدة في نشر البحوث العلمية في المجلات المحكمة ضمن خدمات البحث العلمي.

 

وسنستعرض في هذا المقال واحدة من الشركات الرائدة في مجال تقديم خدمات البحث العلمي في الوطن العربي حيث تم تأسيس شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة، انطلاقا من حرص الكادر العامل بها منذ أكثر من عشرين سنة، على سد النقص في خدمات البحث العلمي والترجمة، ودعم الباحث العلمي في الاستغلال الأمثل للوقت والجهد لإتمام البحث العلمي.

 

 

للإطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

 

خدمات البحث العلمي

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك:

عضو فى

دفع آمن من خلال

Visa Mastercard Myfatoorah Mada