طلب خدمة
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(867)

دليل إعداد الرسائل الجامعية بجامعة الأمير سطام عبد العزيز

 

نظراً لما تسعى إليه جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز في الوصول إلى مستوى متميز محلياً وعالمياً، وإيماناً منها بأن الإبداع الفكري والرسوخ العلمي أساس بناء الحضارات وعماد نهضة الأمم، وأنَّ سبيل ذلك يكون بإعلاء شأن العلم والعناية بطلبتة، لذا وانطلاقا من هذا الفهم فإن عمادة الدراسات العليا تعمل على تأسيس وبناء صرح علمي يناط به مهمة إعداد الكفاءات الأكاديمية عالية المستوى، والعمل على ضبط جودة البحث العلمي والرسائل والأطروحات الجامعية بما يتوافق والمعايير العالمية.
    وتنفيذاً لما جاء في الهدف السادس من أهداف الخطة الاستراتيجية للجامعة، فقد صرح سعادة الدكتور / طلال بن محمد المعجل عميد الدراسات العليا بأنه تم بحمد الله الانتهاء من إعداد دليل (كتابة البحث العلمي)، والمخصص لطلاب وطالبات الدراسات العليا، والذي يتضمن مجموعة من التوجيهات والارشادات والخطوات التي يجب على طالب الدراسات العليا أخذها بعين الاعتبار لتساعده وترشده أثناء كتابة بحثه.

 

دليل إخراج الرسائل العلمية بجامعة الأمير سطام:


    وحيث أنَّ كتابة البحث العلمي تشكل عقبة كبيرة أمام الكثير من الباحثين وخاصة المبتدئين منهم لافتقادهم مهارة إخراج بحوثهم بالطريقة السليمة والمتقنة، لذا جاءت فكرة هذا الكتيب تلبية لرغبة الكثير من طلاب الدراسات العليا، ليكون بمثابة مرجع مختصر يلبي احتياجاتهم في مرحلتي الماجستير والدكتوراه.
   ويحاول هذا الكتيب تقديم أهم الأساسيات في كتابة البحث العلمي من حيث بيان أنواع البحوث العلمية ومناهجها المختلفة، والعناصر الأساسية لخطة البحث، بالإضافة للمراحل التي يمر بها البحث ابتداءً من اختيار موضوع البحث وانتهاءً بطباعته، كما يتناول الكتيب توضيح مفهوم الاقتباس وطريقته، وكيفية توثيق المعلومات التي يتم جمعها من مختلف المراجع والمصادر بطريقة علمية. والأمل يحدونا أن يكون هذا الكتيب دليلاً مفيداً لطلبة الدراسات العليا، والمهتمين بكتابة البحث العلمي.
إنَّ عمادة الدراسات العليا، تطمح في أن تصل إلى أفضل مستويات البحث العلمي وفق معايير الجودة، وستتمكن -بإذن الله – ومن خلال الدعم المتواصل، والتشجيع المستمر لمعالي مدير الجامعة، وسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي من تذليل كل العقبات التي تعترض مسيرتها، وسيكون هذا الدعم حافزاً لعطاء أكثر في المستقبل بإذن الله.

 

نبذة عن الجامعة:

عُرفت جامعة الأمير سطام باسم جامعة الأمير سلمان بن عبد العزيز سابقاً بجامعة أو جامعة الخرج. وهي جامعة سعودية تقع في مدينة الخرج بالمملكة العربية السعودية وتشرف عليها وزارة التعليم العالي السعودية.

تأسست الجامعة بموجب مرسوم ملكي في عام 2007 لنقل فرع من جامعة الملك سعود في الخرج إلى جامعة مستقلة تسمى جامعة الخرج، تم تعديل اسم الجامعة بقرار ملكي من جامعة الأمير سلمان بن عبد العزيز ومنذ بداية 2015 أصبح اسمها جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز.

 

 

 

دليل إخراج الرسائل العلمية بجامعة الأمير سطام:

يمكن الإطلاع على دليل التنسيق وإخراج الرسائل العلمية بالجامعة على هذا الرابط.

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017