طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(4824)

 

 

ما هي السرقة الأدبية؟

 

 تعددت المسميات بين السربقة الأدبية والاستلال أو الانتحال  ويبقى المعنى واحد وهو عملية نشر محتوى مكرر دون إذن المؤلف الأصلي. للأسف، يعتقد معظم الأشخاص على الويب أنه يمكنهم سرقة محتوى شخص آخر ونشره على أنه ملكهم. ولكن من أجل الأشخاص الذين يُسرق محتواهم، تمتلك Google ومحركات البحث الأخرى روبوتات تزحف إلى الموقع للمساعدة في التقاط المحتوى المنسوخ والمكرر.

لماذا من الضروري التحقق من السرقة الأدبية؟

 

يعد التحقق من الانتحال أمرًا مهمًا لأنه على الرغم من أنك كتبت المحتوى الخاص بك من البداية، إلا أنه لا يزال من غير الممكن اعتباره أصليًا لأنه قد يتطابق مع شيء تم نشره بالفعل على الإنترنت

أفضل 10 أدوات لمدقق الانتحال 2021

وسنتناول فيما يلي أفضل البرامج و الأدوات التي تساعد على التحقق من مستوى الأصالة في النصوص بحسب أراء المستخدمين وتتفاوت تلك البرامج و الأدوات في ذقتها وفق عدة عوامل أهمها :-

  1. اللغات التي يدعمها البحث داخل النصوص
  2. قواعد البيانات التي تم التعاقد معها من قبل تلك الأدوات لإمكانية الوصول و البحث داخل نصوصها
  3. حجم المستخدمين لكل أداة منهم

 

turnitin

منع السرقة الفكرية تعرف على المحتوى غير الأصلي باستخدام الحل الأكثر كفاءة في العالم لمنع السرقة الأدبية، بادر بإدارة سوء السلوك الأكاديمي المحتمل من خلال إبراز أوجه التشابه مع أكبر مجموعة من المحتوى الأكاديمي وعبر الأنترنت والمحتوي الورقي للطلاب.

 

 

 EduBirdie

 

EduBirdie هو الحل الأمثل لجميع مشاكل الكتابة ومخاوفك. الأداة سهلة الاستخدام للغاية وتوفر لك نتائج سريعة. بخلاف توفير ميزات مثل مسؤولي الكتابة المعتمدين لكتابة مقالتك لك، لديهم أيضًا أداة مدقق الانتحال. باستخدام هذه الأداة، يمكنك أن تطمئن إلى عدم قيام أي شخص بنسخ المحتوى الخاص بك.

Grammarly

 

Grammarly هي أداة واحدة لكتابة كل الأشياء تجمع بين التدقيق اللغوي و الاملائي ومراجعة علاكات الترقيم وبين الكشف عن التشابه أو الاستلال و تعتبر من الأدوات المفيدة للغاية لكن في النصوص الانجليزية ولا يدعم بدقة اللغة العربية.

 

Copyscape

 

يعد Copyscape أحد أفضل أدوات فحص الانتحال عبر الإنترنت وهو متاح بسهولة ويمكن الوصول إليه من قبل الأشخاص في السوق. يمكنك استخدام المنصة لمعرفة ما إذا كان أي شخص قد قام بنسخ مقالتك.

 

 DupliChecker

 

DupliChecker هو برنامج مجاني للتحقق من الانتحال ينجز المهمة بسهولة وفعالية. إنه مشابه جدًا للأدوات الأخرى سهلة الاستخدام. كل ما عليك فعله هو نسخ ولصق وتحميل المحتوى الذي تريد اختباره.

 

WhiteSmoke

 

WhiteSmoke هو برنامج قديم جدًا تم إطلاقه في عام 2002. ومع ذلك، فهو الأفضل في التخلص من أي محتوى غير أصلي مكتوب بواسطة المحررين والأساتذة وكتاب المحتوى وحتى مشرفي المواقع من جميع أنحاء العالم.

 

Plagium

 

Plagium هي أيضًا أداة مدقق سرقة مجانية تساعدك على التحقق من كمية المحتوى المنسوخ في مقالتك عبر الإنترنت. تتيح لك هذه الأداة فحص ما يصل إلى 5000 حرف في وقت واحد مما يوفر لك الكثير من الوقت والجهد مقارنة بمقالات التحقق من الانتحال الأخرى.

 

Plagscan

 

Plagscan هي أداة كشف لكل من الأفراد والشركات التي تتحقق من النصوص مقابل المحتوى عبر الإنترنت والمجلات العلمية والمستندات الأخرى المفيدة. تم إطلاق Plagscan في عام 2009، وهي أداة كاملة عبر الإنترنت دون الحاجة إلى تنزيل على الإطلاق. لا تحتاج حتى إلى الخوض في متاعب التسجيل وإنشاء حساب لاستخدامه ولا تحتاج إلى أي مكونات إضافية. انها بسيطة جدا ومباشرة.

وهذا البرنامج هو من البرامج القليلة جداً التي تدعم اللغة العربية.

 

Quetext

 

Quetext هو أداة مباشرة للتحقق من الانتحال. من خلال واجهة مستخدم بسيطة للغاية تتيح للمستخدمين الحد الأدنى من المتاعب، فمن السهل أن يحبها الناس. يوجد على الموقع مربع محتوى يتيح لك لصق المحتوى الخاص بك مباشرةً ثم الضغط على مفتاح الإدخال للتحقق مما إذا كان يحتوي على انتحال.

 

Small SEO Tools

 

أدوات تحسين محركات البحث (SEO) الصغيرة هي أداة شائعة الاستخدام لفحص الانتحال. كما أنه يضم مجموعة فريدة من أدوات تحسين محركات البحث ذات الصلة أيضًا، ولكن مدقق الانتحال يعد أحد أفضل الأدوات في السوق. هناك خيارات متميزة ومجانية على نفس الموقع. تسمح الميزة المجانية للمستخدم بفحص ما يصل إلى 1000 كلمة لكل بحث.

Plagiarisma

 

Plagiarisma هي أداة أساسية وسهلة الاستخدام ومتعددة الأغراض للكشف عن الانتحال يتم استخدامها من قبل الطلاب والمعلمين والكتاب وغيرهم . يدعم أكثر من 190 لغة، لذا كن مطمئنًا أنه تقريبًا، لا توجد لغة مستبعدة منه.

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

مقالات ذات صلة

الوســوم

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

Visa Mastercard Myfatoorah Mada

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك: