طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(644)

هل يوجد برنامج لكشف النسخ واللصق في البحث العلمي؟

 

بالتأكيد هناك العديد من البرامج لكشف النسخ واللصق في البحث العلمي والتي يجب أن يكون الباحثين على علم بها، وذلك من أجل معرفة نسبة النسخ واللصق في أبحاثهم العلمية التي يقومون بها.

ومن أشهر برامج الكشف عن النسخ واللصق في البحث العلمي:

  • برنامج turnitin
  • برنامج فايبر.
  • برنامج plagiarism detector

برنامج Turnitin

 

هو عبارة عن برنامج إلكتروني يتم استخدامه من أجل كشف النسخ واللصق في الأبحاث العلمية، كما يعد هذا البرنامج هو الأفضل على الإطلاق في مجال كشف النسخ واللصق، إذ أنه يستخدم من قِبَل العديد من الجامعات العالمية.

ويتم التعامل مع هذا البرنامج من خلال شبكة الإنترنت بطريقة مباشرة فلا يوجد لهذا البرنامج أي تطبيق أو نظام تشغيل.

فيقوم الباحث أو الطالب بتقديم البحث العلمي أو الورقة العلمية الخاصة به للجامعة والتي بدورها تقوم بتخزينه على قاعدة البيانات الخاصة بالبرنامج على شبكة الإنترنت، ومن ثم يقوم البرنامج بمقارنة البحث العلمي وجميع فقراته بجميع المحتويات الموجودة على قاعدة البيانات الخاصة به والتي تحتوي على أكثر من 20 مليار صفحة إنترنت متزايدة بشكل مستمر.

ويعد ذلك يقوم البرنامج بعمل تقرير حول نسبة النسخ واللصق الموجودة في البحث العلمي المُقدم.

برنامج فايبر

 

هو أحد البرامج المجانية والتي تهتم بمساعدة الطلاب والباحثين على اكتشاف نسبة النسخ واللصق في أبحاثهم العلمية، حيث طرحت الشركة المصممة لهذا البرنامج وتدعى شركة "أول آنسرس" البرنامج أمام جميع الطلاب والأساتذة من أجل استخدامه، حيث قامت الشركة بإجراء العديد من التعديلات عليه حتى يكون مناسباً وملبياً لجميع احتياجهم ويقدم لهم أفضل النتائج.

كما يمتاز هذا البرنامج بسهولة الاستخدام فكل ما على الباحث فقط الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج وإضافة الملف الذي يريد فحصه مهما كانت صيغته فالبرنامج يدعم كلاً من صيغ (Office-PowePoint-PDF).

 وفي خلال لحظات يقدم البرنامج تقرير عن نسبة النسخ واللصق في الملف المفحوص بناءً على قاعدة البيانات الموجودة على البرنامج، حيث يضم برنامج فايبر حوالي 14 مليار صفحة وما يزيد عن مليوني بحث والعديد من الإصدارات كالكتب الإلكترونية والدوريات والصحف التي تخطى عددها الآلاف.

برنامج Plagiarism detector

 

أهم ما يميز هذا البرنامج أنه يعتمد على فهرس جوجل الكبير في الكشف عن نسبة النسخ واللصق في البحث العلمي. بالإضافة إلى كونه قادر على فحص ملفات بالعديد من الصيغ المختلفة مثل (Pdf, Rtf, Txt, Docx, Doc, Ppt).

وتتمثل آلية عمل هذا البرنامج في أنه يقوم بعمل تقسيم للبحث العلمي إلى سلاسل نصية، ويطلب من الباحث أن يقوم بتحديد العبارات التي يريد فحصها والتحقق منها، ثم بعد ذلك يقوم البرنامج بعمل تقرير بنسبة النسخ واللصق للعبارات المحددة يظهر فيها أماكن النسخ واللصق.

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

Visa Mastercard Myfatoorah Mada

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك: