طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً

 

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج تدريبي قائم على مبادئ التصميم الشامل للتعلم في تَحسِينُ الكِفَاياتِ التَّدريسيَّةِ لدَى معلماتِ الطالباتِ ذَوَاتِ صُعُوباتِ التَّعلُّمِ. ولقد تمثلت عينة الدراسة على (30) معلمة صعوبات التعلم في المدارس الحكومية في محافظة الأحساء. وتتبع هذه الدراسة المنهج شبه التجريبي ذو تصميم المجموعة الواحدة، وللإجابة عن أسئلة الدراسة، قام الباحثان ببناء مقياس الكفايات التدريسية لمبادئ التصميم الشامل للتعلم والذي تكون من (40) فقرة. كما تم تصميم البرنامج التدريبي القائم على مبادئ التصميم الشامل للتعلم، حيث طبقت أدوات الدراسة على العينة المشاركة. وأسفرت النتائج باستخدام اختبار (ت) لعينتين مترابطتين وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسط درجات معلمات الطالبات ذوات صعوبات التعلم في التطبيقين؛ القبلي بمتوسط (86.50) وبين متوسط درجاتهن في التطبيق البعدي بمتوسط (96.40) لصالح التطبيق البعدي. كما أظهرت النتائج باستخدام اختبار (ت) لعينتين مترابطتين عدم وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسط درجات معلمات الطالبات ذوات صعوبات التعلم في التطبيق البعدي وبين متوسط درجاتهن في التطبيق التتبعي بمتوسط (88.47)؛ مما يبين ثبات أثر البرنامج. بناء على النتائج أوصت الباحثة بتضمین مبادئ التصميم الشامل للتعلم من ضمن المناهج التدريسية وبرامج إعداد المعلم داخل كليات التربية بجميع الأقسام سواء للتربية الخاصة أو التعليم العام، وتهيئة البيئة التعليمية التي تدعم تطبيق معلمات الطالبات ذوات صعوبات التعلم لمبادئ التصميم الشامل للتعلم في التدريس، والعمل على توفير التقنيات الحديثة وتحسين جودة وسرعة الإنترنت في المدارس الحكومية. 

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً

حمل الآن النص الكامل للبحث pdf جاهز مجانًا

 

 

 

 

 

 يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط:  تحميل النص الكامل

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات

حمل الآن النص الكامل للبحث pdf جاهز مجانًا

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه PDF

 

 

 

 

 

وإذا أردت مساعدة في إعداد خطة بحث ماجستير أو دكتوراه  تواصل معنا الآن من خلال الواتساب الخاص بالشركة.

 

للحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

الوســوم

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك:

عضو فى

دفع آمن من خلال

Visa Mastercard Myfatoorah Mada