طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً

 

هدفت الدراسة إلى التعرف على اتجاهات معلمات المرحلة الأساسية في مدارس لواء سحاب في محافظة عمّان نحو استخدام أساليب التعلم النشط في التدريس، وصممت من أجل ذلك استبانة من (30) عبارة أعدتها الباحثة لقياس اتجاهات المعلمات، نحو معرفة وإدراك المعلمات لهذه الأساليب، وبالنسبة للأهمية المنعكسة على الطالب، وتم اتباع المنهج الوصفي المسحي في تطبيق الدراسة. وبعد التأكد من صدق وثبات الأداة طبقت على (150) معلمة تم اختيارهم عشوائياً من (3) مدارس حكومية في منطقة لواء سحاب في محافظة عمّان. وللإجابة عن أسئلة الدراسة تم استخراج المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية لاستجابات المعلمات على المجالات الفرعية والمجال الكلي للاستبانة، وأشارت النتائج أن اتجاه المعلمات الكلي نحو استخدام أساليب التعلم النشط كان إيجابيا، وكان الاتجاه إيجابيا بالنسبة للمجال الفرعي(الأهمية المنعكسة على الطالب) ومحايداً بالنسبة للمجال الفرعي (استخدام الأساليب)، وتم استخراج المتوسطات والانحرافات المعيارية بالنسبة مضمون العبارات ومناقشة النتائج. وفي ضوء ما توصلت له الدراسة من نتائج تم وضع التوصيات المناسبة، بضرورة تضمين التعلم النشط ضمن مناهجها التعليمية وأساليبه وتدريب المعلمين وتأهيلهم وتوفير المصادر والبنية التحتية لذلك.

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً

حمل الآن النص الكامل للبحث pdf جاهز مجانًا

 

 

 

 يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط:  تحميل النص الكامل

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات

حمل الآن النص الكامل للبحث pdf جاهز مجانًا

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه PDF

 

 

وإذا أردت مساعدة في إعداد خطة بحث ماجستير أو دكتوراه  تواصل معنا الآن من خلال الواتساب الخاص بالشركة.

 

للحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

Visa Mastercard Myfatoorah Mada

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك: