طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

 

 

 

المستخلص

يعتبر التميز فى الجامعات هو المدخل والمکون الأساسى للتميز المؤسسى من خلال تبنى منظومة من القيم المؤسساتية مدعومة برؤية ورسالة شاملة تتحقق بإستراتيجيات عمل لمواجهه التغيرات البيئية الداخلية والخارجية, ويعد نموذج المؤسسة الأوربية ( EFQM ) من أھم النماذج التميز المؤسسى التي یمکن تطبیقها على مؤسسات التعلیم العالى، والذي أثبت نجاحه وانتشاره في مؤسسات عالمیة کأحد الأطر الرئيسية لتقييم جودة أداء المنظمة ، وتقييم الوضع المهنى للعاملين.
   
وقدهدف البحث إلى السعي للوقوف على واقع التميز المؤسسى فى الجامعات المصرية فى ضوء معايير النموذج الأوربى (EFQM) ومستحدثات العصر الرقمى من وجهه نظر القيادات الأکاديمية والإدارية بالجامعات المصرية.
    
واعتمد البحث على المنهج الوصفى نظراً لما ينطوى عليه هذا المنهج من رصد للواقع، وما يتبع ذلک من تحليل وتفسير لهذا الواقع استناداً إلى الدراسات والأبحاث.
    
وتوصل البحث إلى وجود مجموعة من المعوقات التى تواجه الجامعات المصرية وتحد من إمکانية تطبيق معايير النموذج الأوربى للتميز المؤسسى (EFQM ) فى ضوء مستحدثات العصر الرقمى من وجهه نظر القيادات الأکاديمية والإدارية بالکليات.
    
وفى نهاية البحث تم وضع مجموعة من المتطلبات المقترحة لتطبيق معايير النموذج الأوربى للتميز المؤسسى ( (EFQM) فى الجامعات المصرية على ضوء مستحدثات العصر الرقمى.

 

 

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغطتحميل النص الكامل

 

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات، وللحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

Visa Mastercard Myfatoorah Mada

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك: