طلب خدمة
×

التفاصيل

 
 

هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر بنية الإبحار، ومستوى التنظيم الذاتي، والتفاعل بينهما على التحصيل والرضا لدى طلاب بكلية التربية. تم استخدام المنهج شبه التجريبي والتصميم العاملي للتباين (3x3) للكشف عن أثر المتغيرات المستقلة على المتغيرات التابعة. بالإضافة إلى دراسة التفاعل بين المتغيرات، تمثلت عينة الدراسة في عدد مائتان وتسعة عشر طالباً يمثلون طلاب المستوى الثالث بمرحلة البكالوريوس بكلية التربية. تم تدريس المفحوصين مقرر التصميم التعليمي باستخدام بثلاث أنماط مختلفة من نظم الإبحار الهرمي، والشبكي، والهجين. تمثلت أدوات الدراسة في اختبار تحصيلي، ومقياس التنظيم الذاتي، ومقياس الرضا عن بيئة التعلم. أظهرت النتائج أن المتعلمين ذاتي التنظيم على مستوى عالٍ تفوقوا على المتعلمين ذوي التنظيمات المنخفضة المستوى في التحصيل، وفي مستوى الرضا. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية للعلاجات الثلاثة. لم يكن لنمط الإبحار المستخدم في هذه الدراسة تأثير على تعلم الطلاب ورضاهم. وجود تفاعل ملحوظ بين مهارات التنظيم الذاتي ونظام الإبحار. يتعلم المتعلمون ذوو التنظيم العالي المستوى بشكل أفضل من خلال الإبحار الهرمي وأقل مع الإبحار الخطي، في حين يتعلم ذوي التنظيم الذاتي الأقل بشكل أفضل من خلال الإبحار الخطي وأقل مع الإبحار الهرمي. ومع ذلك، يتوسط أثر بتية الإبحار الشبكي الهيكلين الآخرين للملاحة لجميع المعالجات التجريبية. (الملخص المنشور)

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغطتحميل النص الكامل

 

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات، وللحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017