طلب خدمة
×

التفاصيل

تحميل احدث رسائل الماجستير والدكتوراه مجاناً

2021/03/29   الكاتب :د. محمد الفيفي
عدد المشاهدات(320)
تحميل احدث رسائل الماجستير والدكتوراه مجاناً

 

نقد المعرفة في علم الاجتماع  pdf

ملخص البحث:

إذا كان من الواجب تمييز علم الاجتماع في الأربعين سنة الأخيرة، بكلمة واحدة، فإن كلمة "انقلاب» هي التي تفرض نفسها بالتأكيد. لقد عاش علماء الاجتماع من جيلي، بشكل مفاجئ وفوضوي، تجارب فكرية وتأثيرات ثقافية متناقضة. وخلال سنوات تكويننا وتعلمنا، كانت الأحدية الأنطولوجية (Le monisme ontologique) تسود بلا منازع في الجامعات. وكانت أغلبية مسينا في ذلك الحين تعتقد بأنه لا بد من وضع علم الاجتماع، العلم التابع في البرامج الدراسية، أو بالأحرى إنزاله، في منزلة الفروع العلمية التي يقال عنها كلاسيكية. ولم يكن هناك أي مجال للشك في أن المجتمع يعرف نفسه كمجموع، مؤكدا أو متكاملا، وقابلا للتفسير انطلاقا. من مبدأ واحد، ويمكن تصوره، فضلا عن ذلك، في عدد قليل من المتغيرات المستقلة. وفي اللحظة التي دخل فيها الحياة المهنية، كانت هذه الأحدية الأنطولوجية قد أصبحت مهجورة. وكان من الواجب حينذاك إتباع أحادية منهجية. كان المجتمع يذرك كذات جماعية؛ وعلم الاجتماع كان يمكن أن يكون علم المجتمع شريطة أن يكون المنهج المطبق فيه هو المنهج العلمي، منهج الكمية والقياس، بالتأكيد.

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط هنا

تحميل الرسالة من هنا

كما يمكنكم تحميل العديد من الدراسات والكتب بشكل مجاني من خلال زيارة المكتبة المجانية على موقعنا على الرابط التالي:

المكتبة المجانية

كما نتشرف بتقديم الخدمات المساندة في توفير المراجع والدراسات اللازمة لكم في مسيرتكم البحثية كل ما عليكم فعله هو تزويدنا بعنوان بحثكم وسيتم إعداد قوائم مجانية بالدراسات ذات الصلة سواء عربية أو أجنبية والتي يمكن توفيرها لكم

يمكنكم التواصل من خلال بيانات الاتصال التالية:

 الايميل: [email protected]  

واتساب:966555026526 +

أو من خلال تعبئة طلب الخدمة بالضغط هنا

طلب الخدمة

كما يمكنكم استعراض جميع خدماتنا بزيارة صفحة الخدمات على الرابط التالي

الخدمات

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017