طلب خدمة
×

التفاصيل

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً

 

هدفت الدراسة إلى فحص مدى فاعلية العلاج القصصي في خفض اضطراب الشره العصبي والاندفاعية لدى عينة من المراهقات المسجلات في المدارس الحكومية للبنات في مديرية التربية والتعليم في لواء الكورة، إربد، الأردن. تكونت عينة الدراسة من (30) طالبة من الصفوف السادس، والسابع، والثامن، وتم تعيينهن بشكل عشوائي لمجوعتين متساويتين: المجوعة التجريبية (ن=15) وشاركت في برنامج العلاج القصصي، والمجموعة الضابطة (ن=15) التي لم تشارك في أي برنامج تدخل. لتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام مقياسي الشره العصبي (Binge Eating Disorder)، والاندفاعية، لجمع بيانات الدراسة في الاختبارات القبلية والبعدية لمجموعتي الدراسة، وفي الاختبار التتبعي مع أفراد المجموعة التجريبية فقط، بالإضافة إلى برنامج إرشادي جماعي قائم على العلاج القصصي. وأظهرت نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائيا بين المجموعتين التجريبية والضابطة في متوسطات الدرجات على مقياس الشره العصبي في الاختبار البعدي لصالح المجموعة التجريبية، وأظهرت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبار البعدي لكل من بعد "عدم وجود تخطيط مسبق"، و"عدم المثابرة"، ووجود فروق دالة إحصائيا بين المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبار البعدي لكل من بعد "الإلحاح السلبي"، و"البحث عن المغامرة"، "والإلحاح الإيجابي" في مقياس الاندفاعية لصالح المجموعة التجريبية، مما يشير إلى فاعلية العلاج القصصي. أيضا، أشارت نتائج المقارنات البعدية والتتبعية لدى أفراد المجموعة التجريبية إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات القياسين البعدي والتتبعي، في مقياس الشره العصبي، وأبعاد مقياس الاندفاعية (الإلحاح السلبي، البحث عن المغامرة، الإلحاح الإيجابي)، مما يعكس استمرار أثر البرنامج.

حمل الآن النص الكامل للبحث pdf جاهز مجانًا

 

يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط:  تحميل النص الكامل

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه PDF

 

 

وإذا أردت مساعدة في إعداد خطة بحث ماجستير أو دكتوراه  تواصل معنا الآن من خلال الواتساب الخاص بالشركة.

 

للحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 00966560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - +1 (438) 701-4408

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017