طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً

 

هدف الدراسة: هدفت الدراسة التعرف إلى دور الإشراف التربوي القائم على المنحى التكاملي متعدد الوسائط في تنمية كفايات المعلمين في مدارس وكالة الغوث الدولية في محافظات غزة وسبل تطويره، ولتحقيق أهداف الدراسة اتبعت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي. مجتمع الدارسة: تكون من معلمي مدارس وكالة الغوث الدولية بمحافظات غزة. عينة الدارسة: تكونت من (400) مفردة، تم اختيارهم بطريقة عشوائية من مجتمع الدراسة. أداة الدراسة: قامت الباحثة باستخدام الاستبانة كأداة للدراسة ومكونة من (47) فقرة موزعة على ثلاثة مجالات وهي (معرفية، أدائية مهنية، إنسانية وجدانية). وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها: 1-بلغ الوزن النسبي الكلي لدور الإشراف التربوي القائم على المنحى التكاملي متعدد الوسائط في تنمية كفايات المعلمين في مدارس وكالة الغوث الدولية في محافظات غزة (70%) أي بدرجة كبيرة. 2-ترتيب كفايات المعلمين وفقا لاستجابات أفراد العينة كما يلي (المعرفية ثم الأدائية المهنية ثم الإنسانية الوجدانية). 3-لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية، عند مستوى الدلالة ( 0.05≥ α) بين متوسطات تقديرات أفراد عينة الدراسة، لدور الإشراف التربوي القائم على المنحى التكاملي متعدد الوسائط في تنمية كفايات المعلمين في مدارس وكالة الغوث الدولية في محافظات غزة وسبل تطويره تعزى إلى متغير (الجنس، المؤهل العلمي، عدد سنوات الخدمة)، باستثناء مجال المؤهل العلمي، وكانت الفروق لصالح حملة البكالوريوس، وكذلك لمجال عدد سنوات الخدمة كان الفروق لصالح فئة (6-10) سنوات. وبناء على نتائج الدراسة، توصي الباحثة بمجموعة من التوصيات، أهمها: الاهتمام بحضور الدورات التدريبية لما لها الأثر في تجاوز صعوبات تنفيذ استراتيجيات التدريس، وتعزيز تبادل الزيارات الصفية مع المعلمين للاستفادة من خبراتهم.

حمل الآن النص الكامل للبحث pdf جاهز مجانًا

 

 

يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط:  تحميل النص الكامل

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه PDF

 

 

وإذا أردت مساعدة في إعداد خطة بحث ماجستير أو دكتوراه  تواصل معنا الآن من خلال الواتساب الخاص بالشركة.

 

للحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

الوســوم

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك:

عضو فى

دفع آمن من خلال

Visa Mastercard Myfatoorah Mada