طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً

 

 استهدف هذا البحث قياس تأثير القيادة الموجهة نحو المعرفة في تحقيق جودة الخدمات التعليمية وبيان دور التمكين النفسي للعاملين كمتغير وسيط في تلك العلاقة. ولقد اشتمل نموذج الدراسة على متغيرات البحث الثلاثة، وتمت صياغة أربعة فروض رئيسة. وأجريت الدراسة التطبيقية على عينة حجمها 169 مفردة من العاملين في بعض الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة العاملة في مصر، وتحديداً في القاهرة الكبرى لاعتبارات الوقت والجهد والمال، وبعد جمع البيانات وإجراء التحليل الإحصائي باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة، ثبتت صحة نموذج الدراسة المقترح، وظهر أن هناك صدقاً وثباتاً لهذا النموذج في العينة كلها وبالتالي صلاحية قياس التأثير. ولقد أظهرت نتائج البحث أن القيادة الموجهة نحو المعرفة تؤثر بشكل طردي معنوي مباشر في جودة الخدمات التعليمية في الجامعات الخاصة، ولم تؤثر ذلك التأثير في الجامعات الحكومية، وهذه النتيجة تعد متسقة مع نتائج الدراسات السابقة والتي طبقت متغيرات البحث على بعض الجامعات الأوروبية، ولقد قدم الباحث تفسيراً لهذه النتيجة. كما أظهرت نتائج البحث أيضاً أن التمكين النفسي للعاملين قد تغير دوره كوسيط في تلك الدراسة حسب نوع الجامعة (عامة / خاصة) فلقد لعب دور الوسيط الكلي في الجامعات الحكومية بسبب عدم وجود علاقة مباشرة معنوية بين القيادة الموجهة للمعرفة وتحقيق جودة الخدمات التعليمية المستدامة. بينما لعب دور الوسيط الجزئي في الجامعات الخاصة بسبب وجود علاقة مباشرة معنوية بين القيادة الموجهة للمعرفة وتحقيق جودة الخدمات التعليمية المستدامة في تلك الجامعات. واختتمت الدراسة بمجموعة من التوصيات التنفيذية.

حمل الآن النص الكامل للبحث pdf جاهز مجانًا

 

يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط:  تحميل النص الكامل

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات

 

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه PDF

 

 

 

 

وإذا أردت مساعدة في إعداد خطة بحث ماجستير أو دكتوراه  تواصل معنا الآن من خلال الواتساب الخاص بالشركة.

 

للحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك:

عضو فى

دفع آمن من خلال

Visa Mastercard Myfatoorah Mada