طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(4050)

نموذج عرض تقديمي لمناقشة الماجستير والدكتوراه -  جامعة الشقراء

 

 

يهتم العديد من الباحثين بالحصول على نموذج عرض تقديمي لمناقشة الماجستير والدكتوراه جامعة الملك سعود أو أيٍّ غيرها من الجامعات الأخرى، وذلك من أجل تقديم ملخص نموذجي يوضح من خلال هوية رسالته العلمية، سواء في مرحلة الماجستير أوالدكتوراه. إذ تعد العروض التقديمية الطريقة التي يستعين بها الباحثون في عرض أفكارهم وتلخيص لمحتوى الرسالة العلمية يوضح من خلاله أهمية وأهداف ومدى مساهمة الرسالة العلمية في مجال وتخصص الباحث.

هذا وحرص المقال الحالي على توضيح أهمية العروض التقديمية ومكونات نموذج العرض التقديمي، بالإضافة إلى  توفير نموذج عرض تقديمي لمناقشة الماجستير والدكتوراه جامعة الملك سعود أو غيرها من الجامعات الأخرى، وذلك من خلال الآتي:

  1. ما العرض التقديمي للمناقشة العلمية؟.
  2. أهمية العرض التقديمي لمناقشة الماجستير والدكتوراه.
  3. ما مكونات نموذج عرض تقديمي لمناقشة الماجستير والدكتوراه؟.
  4. ضوابط إعداد نموذج عرض تقديمي لمناقشة الماجستير والدكتوراه.
  5. نموذج عرض تقديمي لمناقشة الماجستير والدكتوراه حسب هوية الجامعة ppt.
  6. نموذج عرض تقديمي لمناقشة الماجستير والدكتوراه حسب هوية الجامعة pdf.

 

نموذج عرض تقديمي لمناقشة الماجستير والدكتوراه -  جامعة  الشقراء

ما العرض التقديمي للمناقشة العلمية؟

​​​​​​

 

  1. العرض التقديمي للمناقشة العلمية هو أحد أنواع العروض التقديمية والذي يقوم الباحث من خلاله بتوضيح فكرته البحثية وأهم العناصر الرئيسية في رسالته العلمية للجنة المناقشة والحكم والسادة الحاضرين في فترة زمنية محددة.
  2. يتم تصميم العروض التقديمي للمناقشة العلمية بطريقة احترافية ومميزة وبأسلوبٍ تفاعليّ رائع، وذلك من أجل مساعدة الطلاب في تقديم عرضهم ومحتواهم العلمي بطريقة واضحة وبسيطة ومميزة مع المحافظة على النمط التفاعلي للعرض التقديمي، الأمر الذي يضمن تفاعل الحاضرين وتوصيل المحتوى العلمي إليهم بكل سهولة ووضوح.

أهمية العرض التقديمي لمناقشة الماجستير والدكتوراه

​​​​​​​

  1. يساعد العرض التقديمي لمناقشة الماجستير والدكتوراه الباحث على توضيح أهم النقاط الرئيسية في رسالته العلمية.
  2. تعزيز عملية التفاعل الإيجابي بين الباحثين والمناقشين والجمهور في عرض الأفكار البحثية بطريقة أكثر فاعلية.
  3. يساهم بشكل كبير في عرض العديد من الأفكار الجديدة التي تساعد على إكساب معارف جديدة للمستمعين والحاضرين.
  4. يمُكِن الباحث من تنظيم الأفكار والعناوين المراد توضيحها عن طريق استخدام اللغة الحركية واللفظية، بالإضافة إلى استخدام الوسائل والطرق التوضيحية المناسبة.
  5. من خلال نموذج العرض التقديمي لمناقشة الماجستير والدكتوراه يمكن للباحث توضيح أهداف وأهمية ونتائج وتوصيات الدراسة بطريقة تشويقية وإبداعية تساهم بشكل كبير في تعزيز قوة الرسالة العلمية.

أهمية العرض التقديمي لمناقشة الماجستير والدكتوراه

ما مكونات نموذج عرض تقديمي لمناقشة الماجستير والدكتوراه؟

 

 

 

حرصت شركة دراسة على توفير نموذج عرض تقديمي لمناقشة الماجستير والدكتوراه قابل للتعديل وفقاً لهوية الجامعة، متضمناً العديد من العناصر الهامة في الرسالة العلمية مصمم بطريقة إبداعية واحترافية ليشتمل الآتي:

  1. صفحة الغلاف وتتضمن توضيح طبيعة المناقشة سواء رسالة ماجستير أو دكتوراه وكافة بيانات الطالب وأسماء لجنة المناقشة والحكم، بالإضافة إلى شعار وبيانات الجامعة.
  2. تتضمن الصفحة التالية صفحة البسملة، ويليها مقدمة الدراسة، ويعرض فيها أهمية الدراسة وما هي أهم العناصر الأساسية التي سوف تتضمنها رسالة الماجستير أو الدكتوراه.
  3. يليها بعد ذلك عرض لمشكلة الدراسة، وما أهم الأسباب التي دفعت الباحث لاختيار هذه المشكلة والتي يتم صياغتها بأسلوب علمي أكاديمي على يد نخبة من الأساتذة والمتخصصين.
  4. بعد ذلك تأتي صفحة أسئلة وفروض الدراسة، والتي تتضمن السؤال الرئيسي لمشكلة البحث والأسئلة الفرعية، التي من خلال الإجابة عليها يصل الباحث إلى حل لمشكلة البحث أو تفسير للظاهرة محل الدراسة.
  5. يليها عرض لمنهجية الدراسة والتي تشمل المنهج الذي اتبعه الباحث في الدراسة ومجتمع الدراسة المستهدفة، وأهم خصائصه وحجم عينة الدراسة، وأهم الأدوات المستخدمة في جمع البيانات والتي استعان بها الباحث في رسالته العلمية.
  6. بعد ذلك تأتي صفحة النتائج التي تتضمن أهم النتائج التي توصل إليها الباحث من خلال دراسته.
  7. يليها مباشرةً صفحة التوصيات والتي من خلالها يقوم الباحث بعرض توصياته لإجراء دراسات مستقبلية تكميلية لدراسته أو عرض حلول لمؤسسات أو منظمات بخصوص مشكلة محددة تم عرضها في رسالته العلمية.
  8. في النهاية تأتي صفحة الشكر والتقدير لكافة الأشخاص الذين ساعدوا الباحث في مسيرته العلمية، سواء من الأساتذة المشرفين أو غيرهم بالإضافة إلى الشكر والتقدير لكافة أعضاء لجنة المناقشة والحكم.

ضوابط إعداد نموذج عرض تقديمي لمناقشة الماجستير والدكتوراه

 

 

 

  1. يهتم المختصين لدى شركة دراسة  في إعداد العروض التقديمية لمناقشة الماجستير والدكتوراه بالالتزام الكامل لجميع شروط إعداد عرض تقديمي ناجح ومتميز، نظراً لتمتعهم بخبرة كبيرة وواسعة في مجال إعداد العروض التقديمية.
  2. التركيز على عرض أهم المعلومات التي يجب توضيحها من خلال استخدام الشرائح المناسبة للمحتوى العلمي دون إطالة أو نقصان يؤدي إلى خلل في المحتوى المعروض.
  3. الاهتمام باختيار نوع الخط ولونه، على أن يكون متناسباً مع المحتوى العلمي للعرض وأن يلفت انتباه الحاضرين.
  4. استخدام المؤثرات الحركية والصور المميزة التي تساهم في توضيح المحتوى بشكل يجذب انتباه الحاضرين ويخلو من أي أنواع الجمود.
  5. كل هذا مع مراعاة استخدام الأسلوب العلمي المتميز والذي يضمن نجاح العرض التقديمي.

نموذج عرض تقديمي لمناقشة الماجستير والدكتوراه حسب هوية الجامعة ppt

 

 

حرصاً من شركة دراسة دائماً على تقديم يد العون والمساعدة لكافة الباحثين وطلاب الدراسات العليا بمرحلتيها الماجستير والدكتوراه أتاحت بعض نماذج العرض التقديمي لمناقشة الماجستير والدكتوراه حسب هوية الجامعة ppt  قابلة للتعديل، وهي كالتالي:

  1. نموذج عرض تقديمي لمناقشة الماجستير والدكتوراه جامعة الملك سعود ppt. (رابط التحميل)
  2. نموذج عرض تقديمي لمناقشة الماجستير والدكتوراه جامعة الشقراء ppt. (رابط التحميل)
  3. نموذج عرض تقديمي لمناقشة الماجستير والدكتوراه جامعة الملك عبدالعزيز ppt. (رابط التحميل).

نموذج عرض تقديمي لمناقشة الماجستير والدكتوراه حسب هوية الجامعة ppt

نموذج عرض تقديمي لمناقشة الماجستير والدكتوراه حسب هوية الجامعة pdf

 

 

حرصت شركة دراسة للاستشارات الأكاديمية وخدمات البحث العلمي على توفير نموذج عرض تقديمي لمناقشة الماجستير والدكتوراه قابل للتعديل حسب هوية الجامعة مصمم بطريقة إبداعية واحترافية، يمكن تحميله والاطلاع عليه من خلال الروابط التالية:

  1. نموذج عرض تقديمي لمناقشة الماجستير والدكتوراه جامعة الملك سعود pdf. (رابط التحميل)
  2. نموذج عرض تقديمي لمناقشة الماجستير والدكتوراه جامعة الشقراء pdf. (رابط التحميل)
  3. نموذج عرض تقديمي لمناقشة الماجستير والدكتوراه جامعة الملك عبدالعزيز pdf. (رابط التحميل).

التعليقات


محمد البخاري2024/05/23

نماذج رائعة وجهد ظاهر يدل على مهارة واحتراف عال، أشكركم عليها وأرجو لكم مزيدا من التفوق والتميز. عندي طلب لو تكرمتم بتليته: إني مقبل على مناقشة أطروحة دكتوراه وأفتقد الخبرة في إعداد العرض التقديمي الخاص بيوم المناقشة؛ فأريد منكم مساعدتي على إنجازه من خلال قالب خاص من ابتكاركم؛ فإن قبلتم فسأرسل إليكم جميع البيانات الضرورية. وجزاكم الله خيرا...

الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

الوســوم

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك:

عضو فى

دفع آمن من خلال

Visa Mastercard Myfatoorah Mada