طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(70821)

تطبيقات الذكاء الاصطناعي لإعداد  العروض التقديمية

 

تطبيقات الذكاء الاصطناعي لإعداد  العروض التقديمية تعد من الأمور المستحدثة والتي تساعد الباحثين والطلاب وغيرهم في إظهار وتوضيح أفكارهم البحثية وعروض مشروعاتهم  العلمية، حيث إنها ظهرت نتيجة لتطورات تقنيات التكنولوجيا والاتصالات، هذا وقد وظفت هذه التطبيقات في العديد من الأمور، ومن أهمها البحث العلمي والتجارب العلمية وغيرها، وبالإضافة إلى ظهور تطبيقات الذكاء الاصطناعي لإعداد العروض التقديمية أصبح الذكاء الاصطناعي بديلاً عن العديد من البرامج المستخدمة في إعداد العروض التقديمية وعلى رأسها برنامج (PowePoint).

لذلك حرص المقال الحالي على توضيح أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي لإعداد العروض التقديمية، حيث تناول المقال بعض من النقاط الهامة وهي:

  1. ما العروض التقديمية؟.
  2. ما المقصود بالذكاء الاصطناعي؟.
  3. ما أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي لإعداد العروض التقديمية؟

 

ما العروض التقديمية؟

 

تُعَد العروض التقديمية هي الأسلوب أو الآلية التي يستعين به الشخص في العديد من المجالات، إذ يستطيع من خلالها تقديم وعرض الكثير من الأفكار التي تساهم في حل مشكلة ما أو عرض أفكار جديدة تساهم في إكساب معارف جديدة للجمهور، حيث تتمتع العروض التقديمية بمجموعة من المهارات التي تتمثل في القدرات والقابليات التي تُمكن الفرد من التفاعل مع الجمهور، والقدرة على نقل جميع الأفكار بصورة واضحة ودقيقة، وذلك من خلال تنظيم الأفكار واستخدام اللغة الحركية واللفظية مع الاستعانة ببعض الوسائل التوضيحية المناسبة.

ما العروض التقديمية؟

ما المقصود بالذكاء الاصطناعي؟

 

هو علم من علوم الحاسب الذي يرتبط بأنظمة وتطبيقات الحاسب الآلي، والتي تتمتع بمجموعة من الخصائص التي ترتبط بالذكاء واتخاذ القرار، ومحاولة مشابهة السلوك البشري في العديد من المجالات، هذا ويهدف الذكاء الاصطناعي من خلال التطبيقات المتنوعة إلى تطوير النظم الحاسوبية التي يمكن استخدامها لتطوير أنظمة وتطبيقات تحاكي بعض عناصر ذكاء الإنسان.

ولذلك يمكننا القول بأن الذكاء الاصطناعي هو علم حديث نسبياً من علوم الحاسب، الذي يهدف إلى ابتكار وتصميم أنظمة الحاسبات الذكية، التي تحاكي أسلوب الذكاء البشري نفسه، لكي تتمكن هذه الأنظمة والتطبيقات من أداء المهام بدلاً من الإنسان، ومحاكاة وظائفه وقدراته.

ما المقصود بالذكاء الاصطناعي؟

ما هي أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي لإعداد العروض التقديمية؟

 

ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي لإعداد العروض التقديمية وذلك من خلال استخدام تقنية ChatGPT المعروفة، ونعرض لكم أهم المواقع التي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي في إعداد العروض التقديمة:

أولاً: موقع أداة (slidesai.io) :

أحد أهم أدوات الذكاء الاصطناعي لإعداد العروض التقديمية، وذلك من خلال الدخول على موقع الأداة وإدخال اسم الموضوع أو الفكرة البحثية، إذ يمكنك إنشاء العروض التقديمية بصورة احترافية وبأشكال جذابة في ثواني معدودة دون تكبد أي عناء، يمكنك الدخول على الأداة من خلال الرابط التالي (رابط موقع الأداة).

 

 

ثانياً: موقع أداة (glimmerai.tech) :

هي أداة شاملة تتضمن العديد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي لإعداد العروض التقديمية والكثير من الخدمات، وهي تستخدم تقنية GPT3 في كافة الخدمات التي تقوم بتقديمها، وتعتمد بشكل رئيسي على الذكاء الاصطناعي، ولكنها تميز بالدقة والاحترافية، يمكنك الدخول على الأداة من خلال الرابط التالي (رابط موقع الأداة).

 

 

 

ثالثا: موقع أداة (smartflowai.com) :

لديها العديد من الخدمات والمميزات، ومن بينها تقديم خدمة إعداد العروض التقديمية من خلال الذكاء الاصطناعي، ويجب على المستخدمين التسجيل أولاً للدخول إلى قائمة الانتظار للحصول على كافة خدمات هذه الأداة، يمكنك الدخول على الأداة من خلال الرابط التالي (رابط موقع الأداة).

 

 

رابعاً: موقع أداة (motionit.ai) :

يمكن من خلال هذه الأداة إنشاء العديد من الشرائح للعروض التقديمية من خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وبصورة احترافية والتي تصلح لكافة الاستخدامات، سواء في المناقشات العلمية أو العروض الخاصة بحضور المؤتمرات، وذلك من خلال خطوات بسيطة وسهلة، يمكنك الدخول على الأداة من خلال الرابط التالي (رابط موقع الأداة).

 

 

 

خامساً: موقع تطبيق (magicslides.app) :

من أهم التطبيقات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لإعداد العروض التقديمية بكل سهولة فقط من خلال كتابة فكرة الموضوع أو فكرة الشريحة، وتقوم بإعداد العديد من الشرائح للعروض التقديمية، وأهم ما يميزها عن غيرها أنها تقوم بإنشاء العروض التقديمية حسب كل شريحة، فقط يمكنك إدخال فكرة العرض التقديمي وعدد الشرائح التي تريد أن يتضمنها العرض، وإمكانية تحميل العديد من الشرائح ذات الأشكال الاحترافية والجذابة والاختبار من بينها، يمكنك الدخول على الأداة من خلال الرابط التالي (رابط موقع التطبيق).

 

 

سادساً: موقع أداة (prezo.ai) :

هي من أدوات الذكاء الاصطناعي المتخصصة في إعداد العروض التقديمية الجذابة وبصورة احترافية، كل ما عليك فعله هو الدخول إلى رابط الأداة وكتابة الموضوع أو الفكرة التي تريد إعداد عرض تقديمي لها، وسيقوم الذكاء الاصطناعي بإعدادها لك في دقائق معدودة يمكنك الدخول على الأداة من خلال الرابط التالي (رابط موقع التطبيق).

 

 

سابعاً: موقع أداة (storyd.ai) :

هي من أفضل الأدوات التي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي في إعداد العروض التقديمية، فبجانب كونها تعطيك عروض تقديمة جذابة وبصورة احترافية تعطي لمستخدميها التحكم الكامل في إمكانية تنسيق وتريب الشرائح للعروض التقديمية، وتعطيك إمكانية الاستخدام بطريقة مجانية، هذا بالإضافة إلى المرونة في الاستخدام وسهولة في التحكم، يمكنك الدخول على الأداة من خلال الرابط التالي (رابط موقع التطبيق).

 

هذا وعلى الرغم من دقة هذه الأدوات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي لإعداد العروض التقديمة إلا أنه يجب مراجعة كافة المحتوى بعد إعداده من خلال هذه التطبيقات على الرغم من دقتها وكفاءتها، فمن الممكن أن يكون هناك أخطاء.

هكذا ومن الجيد لمستخدمي مثل هذه التطبيقات الاستعانة بها فقط في إنشاء الخطوط العريضة والمسودات، وأن يجعلوا  إنشاء وكتابة المحتوى والمضمون من جانبهم.

ما هي أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي لإعداد العروض التقديمية؟

الخاتمة

 

بنهاية هذا المقال تكون قد تعرفت على تطبيقات الذكاء الاصطناعي لإعداد العروض التقديمة، حيث تناولنا مفهوم العروض التقديمية وما المقصود بالذكاء الاصطناعي،  ومن ثم عرض لأهم 7 أدوات قائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي في إعداد العروض التقديمية، مع تحيات شركة دراسة للاستشارات الأكاديمية وخدمات البحث العلمي والترجمة.

وإن كنت تريد خدمة إعداد العروض التقديمية بطريقة احترافية ذو معلومات دقيقة على يد خبراء وأساتذة متخصصين يمكنك التواصل من خلال الآتي:

  • على الإيميل التالي [email protected]
  • أو التواصل معنا وطلب الخدمة عبر الواتساب على الرقم 00966560972772

 

اصنع عرضك التقديمي في أقل من 10 ثواني

اصنع عرضك التقديمي في أقل من 10 ثواني في أي موضوع تريد ، وبشكل داعم للغة العربية!

فقط اكتب نبذة عن الموضوع ، ثم راجع العناوين الي بيقدمها لك ، واترك الباقي للذكاء الرجاع لتوليد عرضك التقديمي في ثواني.

https://gamma.app

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

مقالات ذات صلة

الوســوم

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

Visa Mastercard Myfatoorah Mada

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك: