طلب خدمة
×

التفاصيل

 

 

 

 

المستخلص

 

هدف هذا البحث إلى التعرف على أثر استخدام الإنفوجرافيک فى بيئة تعليمية إلکترونية لمقرر مبادى التدريس على التحصيل والتفکير البصرى لدى طلاب کلية التربية النوعية، حيث تم استخدم المنهج شبه التجريبي وتحليل المحتوى وقد اختير التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة عن طريق القياس القبلي والبعدى وذلک لملائمة طبيعة البحث الحالي، حيث لوحظ أداء مجموعة البحث قبل وبعد تطبيق المتغير التجريبي ثم تم قياس مقدار التغير الذي حدث، وضم البحث مجموعة من طلاب الفرقة الأولى، قسم التربية الموسيقية، کلية التربية النوعية جامعة جنوب الوادى بمحافظة قنا، وبلغ عددهم(63) طالب وطالبة.


وکانت أهم النتائج التي توصل إليها البحث کالتالى.

 

  1. يوجد فرق دلال احصائياً بين متوسطي درجات القياسين القبلى والبعدى لاختبار التحصيل المعرفى لمقرر مبادئ التدريس من خلال استخدام الإنفوجرافيک فى بيئة تعليمية إلکترونية لصالح القياس البعدى.
  2. يوجد فرق دلال احصائياً بين متوسطي درجات القياسين القبلى والبعدى لاختبار التفکير البصرى لدى طلاب الفرقة الأولى بقسم التربية الموسيقية وهذه الفروق لصالح القياس البعدى.


وکانت من أهم توصيات البحث التالي.

 

  1. فى ظل الظروف الراهنة يجب الإهتمام بتحليل المقررات التعليمية للتعرف على خصائصها وکيفية عرضها بهدف تصميم بيئات تعلم تتناسب مع طبيعة کل مقرر.
     
  2. الإتجاه الى استخدام الإنفوجرافيک بيئات التعلم الإلکترونية المختلفة مثل المنصات التعليمية والفصول الإفتراضية وغيرها التى تعتمد على المشارکة الفاعلة والإيجابية للمتعلم بدلاً من أن يکون متلقى للمعرفة فقط.

 

  1. الإهتمام بتوظيف الانفوجرافيک التعليمى لمختلف المراحل التعليمية لزيادة التحصيل المعرفى بمستوياته المتقدمة.
     
  2. نشر ثقافة الإنفوجرافيک من خلال تدريب القائمين على العملية التعليمية على المعايير الخاصة به وکيفية انتاجه وتصميمه.

 

 

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات، وللحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 00966560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - +1 (438) 701-4408

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017