لعل أهم القضايا التي اقتطعت من جهود النقاد قسطا كبيرا قضية السرقات، وتبدو هذه القضية شبيهة بقضية اللفظ والمعنى وربما فاقتها خطورة. وفي الخطاب النقدي المعاصر تعددت مصطلحات السرقة الأدبية، وظهرت بذلك مصطلحات مشابهة إجرائيا معها، كالتناص والتضمين والحوارية ... الخ لذلك سيسعى هذا المقال متابعة حقيقة الخطاب الأدبي بين الاستقلالية عن نصوص أخرى أو الانصهار مع نصوص قادمة من سياقات عدة، ثم فاعلية القارئ في كشف تجليات الحاضر من الغائب في الخطاب الأدبي؟
وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل
نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات، وللحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:
للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا