طلب خدمة
×

التفاصيل

 
 

هدفت الدراسة التعرف على علاقة قلق المُستقبل المهني بالتحصيل الدراسي لدى طلبة دبلوم التأهيل التربوي والملتحقين في الدراسة بجامعة نزوى في سلطنة عُمان في ظل جائحة كرونا، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، كما استخدم مقياس قلق المُستقبل المهني في جمع البيانات والمعلومات وتم تطبيقه على عينة مكونة من (61) طالبة. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن المتوسط العام لمستوى القلق وفقاً لمجالاته الخمسة جاءت بين المتوسط والمتدني. كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات أفراد عينة الدراسة من طلبة دبلوم التأهيل التربوي لمستوى قلق المُستقبل المهني في جميع المحاور تُعزى لمتغير التخصص (علوم إنسانية، علوم تطبيقية)، كما أن معاملات الارتباط بين معدل الطلبة في البكالوريوس وقلق المستقبل جاءت بمستوى ضعيف. وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات والمقترحات المتعلقة بدور مركز الإرشاد الطلابي لخفض القلق لدى الطلبة، وكذلك دور أولياء الأمور لعدم الضغط على أولادهم في قضية التوظيف والمستقبل الوظيفي لهم. (الملخص المنشور)



 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغطتحميل النص الكامل

 

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات، وللحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017