طلب خدمة
×

التفاصيل

خواص ومميزات جوجل ماب

2022/07/04   الكاتب :د. يحيى سعد
عدد المشاهدات(65)
خواص ومميزات جوجل ماب

خرائط ‪Google‬‏‏

 

المقدمة:

تُعَد خدمة جوجل ماب هي أحد الخدمات المُقدمة من شركة جوجل ، وتساعد هذه الخدمة المستخدم في الانتقال من مكانه وهو جالس إلى أي مكان في العالم ومشاهدة ذلك من خلال صور بالقمر الصناعي وخرائط وتضاريس ومباني ثلاثية الأبعاد، ولاقت هذه الخدمة استحسان العديد من سكان العالم حيث يستخدمها حوالي 90% من سكان العالم بطريقة يومية، ولكن الأغلبية يجهل العديد من المزايا الخفية والرائعة في خرائط جوجل.

لذلك عمد المقال الحالي إلى توضيح أهم هذه المزايا الخفية والتي تتمثل في ثمانية مزايا سوف يتناولها المقال الحالي بالشرح والتوضيح.

أهم مميزات وخواص خدمة جوجل ماب المقدمة من شركة جوجل

 

أولاً: معرفة تكلفة الرحلات:

يمكن لمستخدمي جوجل ماب مراجعة جميع أسعار الرحلات الجوية لأي مكان في العالم يريد المستخدم الذهاب إليه وذلك عند طريق الخطوات التالية:

  • يقوم المستخدم بكتابة الوجه الذي يريد الوصول إليها في مربع البحث في جوجل ماب.
  • سوف تقوم الخدمة بعرض تفاصيل الرحلات وأسعارها وجميع التفاصيل وتذاكر الطيران المتاحة.

ثانياً: قياس المسافة بين نقطتين محددتين:

يمكن لمستخدمي خدمة جوجل ماب تحديد المسافة من وإلى المكان المحدد وتقدير عدد الكيلومترات لهذه المسافة وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • أن يقوم المستخدم بالنقر بالزر الأيمن للفأرة على النقطة التي يريد القياس منها وسوف تظهر له مجموعة من الخيارات العديدة ومنها خيار قياس المسافة.
  • يقوم المستخدم بتحديد النقطة الأخرى لقياس المسافة.
  • بالإضافة إلى إمكانية المستخدمة قياس مساحة نقطة معين من خلال تحديد ثلاث نقاط أخرى.

ثالثاً: إعطاء تقارير حركة المرور:

يستطيع مستخدمي جوجل ماب معرفة ما إذا كانت الطرق مزدحمة أو غير مزدحمة ومعرفة طبيعة الحركة المرورية بها ولك عن طريق الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى مربع التبويب حركة المرور من أسفل الشاشة.
  • يقوم المستخدم باختيار حركة المرور المعتادة وسجد حجم التدفق المروري خلال اليوم وأيام الأسبوع.

رابعاً: تصفح الخرائط ومعرفة الأنشطة التجارية:

يمكن لمستخدمي جوجل ماب أن يقوم بتصفح الخرائط ومعرفة أماكن الأنشطة التجارية والمحلات والمولات المختلفة على الخريطة دون أن يتكبد مشقة البحث، فإذا كان المستخدم في منطقة معينة ويريد معرفة ما إذا كان هناك مطعم معين في هذا المكان يمكنه الذهاب إلى جوجل ماب وأن يعرف جميع المطاعم المتاحة في هذا المكان والمفتوحة.

خامساً: معرفة طبيعة المكان:

إذا كان الشخص يريد أن يذهب إلى مكان محدد وغير متأكد من طبيعته يمكن لمستخدم خدمة جوجل ماب أن يستخدم خاصية (تصفح صور التجوال الافتراضي) وهي خاصية تتيح لمستخدميها استكشاف المكان كأنه ينظر من منظور شخصي، فكل ما على المستخدم هو النقر والسحب وإفلات الدبوس على المكان الذي يريد رؤيته والتحقق من طبيعته من خلال خاصية (التفعيل بالصورة).

سادساً: تحديد الوجهة من وإلى:

يمكن لمستخدمي برنامج جوجل ماب تحديد وجهتم من وإلى مشاركتها الرؤية وتفاصيلها ومعرفة كم المدة المتوقعة للوصول إلى المكان المحدد وفقاً لكيفية الذهاب سواء بالسير على الأقدام أو السيارة، كما يوفر جوجل ماب أفضل مسار وفقاً على الحركة المرورية الحالية والاتجاهات التي يسلكها المستخدم للوصول إلى وجهته المحددة.

سابعاً: البحث عن أماكن هامة:

يمكن لمستخدمي خدمة جوجل ماب البحث من خلالها عن الأماكن الهامة إليهم مثل محطات الوقود والإسعاف والمستشفيات وذلك من خلال مربع البحث فيقوم المستخدم بكتابة المكان الذي يريد الذهاب إليه سواء كان يبحث عن محطات وقود أو مستشفيات وسوف يظهر له جوجل ماب أقرب هذه الأماكن إليه وكيفية الوصول إليها.

ثامناً: معرفة تفاصيل نشاط تجاري معين:

يمكن لجميع مستخدمي جوجل ماب معرفة تفاصيل أكثر عن أي نشاط تجاري موجود على خرائط جوجل وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • أن يقوم المستخدم بالنقر على الأيقونة الزرقاء التي تتواجد بجانب المكان الذي يريد معرفة تفاصيل أكثر عنه في الخريطة.
  • سوف تظهر للمستخدم قائمة جانبية تحتوي على كل المعلومات والتفاصيل عن هذا النشاط التجاري سواء كان مطعم أو محطة وقود أو غيرها.
  • يمكن لمستخدم الخدمة معرفة أيضاً أرقام التواصل مع هذا المكان وما إذا كام مفتوحاً أو مغلقاً ووقت العمل به.

الخاتمة

 

في نهاية هذا المقال المفيد نكون قد عرضنا أهم خواص ومميزات خدمة جوجل ماب التي تقدمها شركة جوجل، نرجو من الله أن يكون هذا المقال مفيداً لكل لم يكن له خلفية عن هذه المميزات والخواص، مع تحيات شركة دراسة للبحث العلمي والترجمة.

 

 

مراجع يمكن الرجوع إليها

 

محمد، وليد. (2009). ما لا تعرفه عن جوجل اكتشف كنوز الإنترنت وطور من حياتك مع جوجل. الطبعة الأولى.

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  القاهرة  00201501744554 - 00201501744554

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017