طلب خدمة
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(82)
معايير الجودة الشاملة ودورها في إعداد معلم التربية الفنية

معايير الجودة الشاملة ودورها في إعداد معلم التربية الفنية: دراسة وصفية

 

 

 

هدف البحث الحالي إلى توضيح معايير الجودة الشاملة ودورها في إعداد معلم التربية الفنية فإذا قام تطوير برامج إعداد معلم التربية الفنية، واعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي باعتباره المنهج المناسب للدراسة. واقتصر البحث على مناقشة معايير الجودة الشاملة وتحديداً المعايير القومية الأكاديمية لقطاع كليات التربية الفنية ودورها في إعداد معلم التربية الفنية. وتوصلت نتائج البحث إلى مجموعة من التوصيات من أبرزها: - - إعادة النظر في برامج إعداد معلم التربية الفنية ووضع استراتيجية لإعداد معلم التربية الفنية، في ضوع المعايير القومية المرجعية لقطاع كليات التربية الفنية وما تتناوله من المعايير العامة لخريج كليات التربية الفنية (المعارف والمفاهيم -المهارات الذهنية -المهارات المهنية -المهارات العامة والانتقالية)، ومعايير خريج البرامج التخصصية لكليات التربية الفنية (برنامج التربية الفنية -برنامج التثقيف بالفن) لتحقيق التوازن بين جوانب الإعداد في ضوء أهميتها في إعداد معلم التربية الفنية. - ضرورة تبني مشروع المعايير الوطنية لضمان جودة إعداد معلمي التربية الفنية من أجل الإسهام في ضبط جودة الخريجين والإنتاج الفني، والمعرفة في الفنون التشكيلية على مستوى الوطن العربي بشكل عام، وفي كل دولة من الدول العربية على وجه الخصوص. - الاستفادة من معايير الجودة الشاملة عامة والمعايير القومية المرجعية لقطاع كليات التربية الفنية خاصة في بناء وتصميم المراسم والورش الفنية المتخصصة.

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017