طلب خدمة
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(200)

جهود العلماء والدعاة في تخفيف جائحة كورونا (كوفيد 19) وأثرها على المجتمع السعودي

 

 

 

ملخص الدراسة:

تعد جائحة فايروس كورونا-كوفيد 19- من أخطر الأوبئة التي مرت على العالم في العصور المتأخرة. وأعجزت كل مقدرات الدول الكبرى أن تتصدى لها مما كان له أثر خطير في جميع المجالات في المجتمعات العالمية، والمملكة العربية السعودية إحدى هذه الدول التي اجتاحها هذا الوباء. وجاءت هذه الدراسة بعنوان: ((جهود العلماء والدعاة في تخفيف جائحة كورونا (كوفيد 19)، وأثرها على المجتمع السعودي))؛ وتتضمن الدراسة: تمهيد، ومبحثين، ويشمل التمهيد: التعريف بمصطلحات الدراسة، والمبحث الأول: جهود علماء السلف الدعوية في زمن الأوبئة، والمبحث الثاني: الجهود الدعوية للعلماء والدعاة في تخفيف جائحة كورونا وأثرها على المجتمع السعودي، ثم الخاتمة، وفيها أهم النتائج والتوصيات، وخلصت هذه الدراسة بعدة نتائج أهمها: 1-أن الجهود الدعوية والتوعوية لعلماء ودعاة المملكة العربية السعودية لها أكبر الأثر في تخفيف جائحة كورونا ( كوفيد 19) على المستوى الاجتماعي. 2- أن المملكة العربية السعودية بقادتها والجهات المختصة المخولة بمكافحة الأوبئة، تسير على هدي قويم وسنة متبعة، وجميع إجراءاتها الوقائية مستمدة من قواعد الشريعة العظمى ومقاصدها الكبرى.

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

 

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017