طلب خدمة
×

التفاصيل

تصور مقترح لتطوير کفايات أمناء مراکز مصادر التعلم في مدارس التعليم العام

 

تصور مقترح لتطوير کفايات أمناء مراکز مصادر التعلم في مدارس التعليم العام

 

 

ملخص الدراسة:

 

هدفت الدراسة إلى تقديم تصور مقترح لتطوير کفايات أمناء مراکز مصادر التعلم في مدارس التعليم العام من خلال بناء قائمة بالکفايات المقترحة، وقياس درجة أهميتها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بتخصص تقنيات التعليم في الجامعات السعودية. تم استخدام المنهج الوصفي، وتکونت العينة من (45) عضواً، وتمثلت أداة الدراسة بالاستبانة، وقد أظهرت النتائج الموافقة على الکفايات المقترحة بشکل عام لأمناء مراکز مصادر التعلم في مدارس التعليم العام من وجهة نظر أفراد العينة بدرجة کبيرة بمتوسط حسابي 2.57، وانحراف معياري .0.63. وجاء ترتيب الکفايات المقترحة لأمناء مراکز مصادر التعلم في مدارس التعليم العام من وجهة نظر أفراد العينة، حسب درجة أهميتها على النحو التالي: کفايات اختيار مصادر التعلم الرقمية، کفايات التصميم التعليمي، الکفايات القائمة على نظريات التعلم، کفايات تصميم الوسائط المتعددة، کفايات استخدام تطبيقات التکنولوجيا الرقمية. وقدَّمت الدراسة مجموعة من التوصيات منها: إدراج الکفايات المقترحة لأمناء مراکز مصادر التعلم في الدليل التنظيمي لمدارس التعليم العام التابع لوزارة التعليم. کما اقترحت الدراسة إجراء المزيد من الدراسات حول تطوير کفايات أمناء مراکز مصادر التعلم لمواکبة التطورات الحديثة بالمجال.

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017