طلب خدمة
×

التفاصيل

 

 

اتجاه طالبات المرحلة الثانوية نحو المتحف الوطني الافتراضي للفن التشكيلي وأثره على انتاجهن الفني في مقرر التربية الفنية

 
 
 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ملخص الدراسة:

 

 هدف البحث إلى تنمية اتجاه طالبات المرحلة الثانوية نحو المتحف الوطني الافتراضي للفن التشکيلي وتحسين انتاجهن الفني في مقرر التربية الفنية. واعتمد البحث على المنهج التجريبي باستخدام المجموعتين الضابطة والتجريبية، واشتمل تصميم البحث على متغير واحد مستقل وهو المتحف الوطني الافتراضي للفن التشکيلي. ومتغيرين تابعيين وهما اتجاه طالبات المرحلة الثانوية وانتاجهن الفني في مقرر التربية الفنية. وتم قياسهما بعدياً عن طريق استبانة لاتجاه الطالبات نحو المتحف الوطني الافتراضي للفن التشکيلي، ولقياس الانتاج الفني تم استخدام بطاقة تقييم للمنتج الفني. واشتملت عينة البحث (66) طالبة من الثانوية الحادية والستون والثانوية الخامسة والستون بمدينة جده. تم تحليل البيانات إحصائياً باستخدام المتوسطات الحسابية والتکرارات واختبار "ت" للعينات المستقلة ودراسة ارتباط سبيرمان بين المتغيرين التابعيين. وجاءت نتائج البحث دالة على وجود فروق ذات دلالة احصائية بين المجموعتين الضابطة والتجريبية في مستوى الانتاج الفني لصالح المجموعة التجريبية، ووجود اتجاهات إيجابية نحو المتحف الوطني الافتراضي للفن التشکيلي، وقد أوصى البحث بضرورة نشر الوعي المتحفي عند المتعلمين وتشجيعهم کذلک على بناء المتاحف الافتراضية   المتوافقة مع اهتماماتهم البحثية والدراسية.

 

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017