طلب خدمة
×

التفاصيل

خدمات البحث العلمي

2021/07/12   الكاتب :د. يحيي سعد
عدد المشاهدات(1198)

خدمات البحث العلمي

 

 

خدمات البحث العلمي هي مجموعة من الخدمات العلمية تبدأ من صياغة العنوان المناسب وتوفير المراجع واستعراض الدراسات السابقة وجمع المادة العلمية كدعم الإطار النظري والمساعدة في تصميم أدوات البحث العلمي وخدمات التحليل الاحصائي ومناقشة وتفسير النتائج وكذلك طرح التوصيات وخدمات الترجمة الأكاديمية جميعها ضمن خدمات البحث العلمي بالإضافة إلى التدقيق اللغوي والمساعدة في نشر البحوث العلمية في المجلات المحكمة ضمن خدمات البحث العلمي.

 

وسنستعرض في هذا المقال واحدة من الشركات الرائدة في مجال تقديم خدمات البحث العلمي في الوطن العربي حيث تم تأسيس شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة، انطلاقا من حرص الكادر العامل بها منذ أكثر من عشرين سنة، على سد النقص في خدمات البحث العلمي والترجمة، ودعم الباحث العلمي في الاستغلال الأمثل للوقت والجهد لإتمام البحث العلمي.

التعريف بشركة دراسة

      أن تكون الشركة هي المرجعية الأولى الموثوقة في تقديم الخدمات المساندة في مجال الاستشارات والدراسات على مستوى العالم العربي والإسلامي، كما نطمح أن تكون وحدة البحث والإبداع بالشركة هي المرجعية الموثوقة لجَمْع البيانات والمعطيات وتحليلها، والقيام بالبحوث والدراسات في مختلف الجوانب الحيوية والعلمية، وتبنّي الأفكار الإبداعية للشباب العربي والإسلامي، وتحويلها من مجرد أفكارٍ إلى واقعٍ ملموس.

رسالة شركة دراسة

       شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة هيئةٌ بحثيّة مستقلة، تُعنى بتقديم الخدمات المساندة في مجالات خدمات البحث العلمي والاستشارات والدراسات في مختلف المجالات، كما تُعنى الشركة بدراسة قضايا التنمية بأبعادها المختلفة، واستشرافِ المستقبل، والسعي الحثيث نحو تفعيل دَوْر البحث العلمي والتقنيات المعاصرة لتحقيق رسالتنا «لا لكي نكون الأفضل؛ بل لكي تكون أنت الأفضل «.

خدمات مرحلة ما قبل البحث من شركة دراسة

     تسعى شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة إلى تسهيل عمل الباحث قبل البدء بعملية البحث العلمي، من خلال مجموعة من الخدمات التي تساهم في توفير الوقت والجهد الذي يستغرقه الباحث العلمي في الوصول للمعلومات المطلوبة قبل البحث، وفيما يلي أهم هذه الخدمات:

    • الاستشارات الأكاديمية

      توفر شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة للباحثين العلميين مستشارا أكاديميا، بهدف التعاون مع الباحث العلمي لإتمام بحثه. تراعي الشركة انتقاء المستشارين وفق أعلى معايير الجودة المتعلقة بالتوجيه ومناهج البحث العلمي.

    • اقتراح عناوين ماجستير ودكتوراه

       تقدم شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة ثلاثة عناوين فريدة مناسبة لرسائل الماجستير والدكتوراه، ولم يتم التطرق لها مسبقا في الأبحاث العلمية، مع التأكيد على الصياغة الصحيحة للعناوين التي تم اقتراحها للبحث أو الرسالة.

    • توفير المراجع وتلخيص الدراسات السابقة

      تتميز شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة بالقدرة على تأمين المراجع الأكاديمية اللازمة للباحث العلمي في إعداد بحثه وفق جميع الاختصاصات، سواء كانت المراجع المطلوبة عربية أو أجنبية.

      يضاف إلى ذلك التميز، قدرة كادر الشركة على تلخيص الدراسات السابقة، والتي تم اختيارها من قبل الباحث العلمي، وتوثيقها بشكل احترافي استنادا لقواعد التوثيق في الجامعة التي يتبع لها الباحث.

    • إعداد خطة البحث

       تتسم خدمة إعداد خطة البحث التي يتم تقديمها من قبل شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة بتوافقها التام مع دليل الجودة والاعتماد الأكاديمي الخاص بجامعة الباحث مع الضمان للباحث بخلو الخطة من أي عملية قص ولصق، وتسليم كافة المصادر التي تم الرجوع إليها في إعداد خطة البحث العلمي وبشكل موثق وفق النظام المرجعي APA7، أو أي نظام اخر تعتمده الجامعة التي يدرس بها الباحث العلمي.

خدمات أثناء البحث من شركة دراسة

       أعدت شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مجموعة من الخدمات المتكاملة التي تساعد الباحث العلمي في إنجاز بحثه بكل تميز والحصول على نتائج صحيحة إضافة إلى تحقيقها للدقة المطلوبة، تتلخص مجموعة الخدمات أثناء البحث بالخدمات التالية:

    • الدراسات السابقة العربية أو الأجنبية

       انطلاقا من رؤية شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة بضرورة وجود مهارة أكاديمية عالية للباحث العلمي لإتمام قسم الدراسات السابقة للبحث وتلخيصه، والصعوبة التي يواجها معظم الباحثين في اللغة الإنكليزية، قامت الشركة بتطوير هذه الخدمة.

       تقوم الشركة بتزويد الباحث بمجموعة من الدراسات السابقة، إضافة إلى استخراج النقاط الهامة من الدراسة وتلخيص النتائج، حتى في حال عدم وجود النص الأجنبي كاملا للمرجع الأكاديمي لدى الباحث.

    • جمع وتوثيق المادة العلمية

      يهدر الباحث جزءً كبيرًا من وقته لجمع وتوثيق المادة العلمية، وفي غالب الأحيان يعاني الباحث العلمي من إرهاق واضح بعد إتمام عملية الجمع والتوثيق.

      عند طلب خدمة جمع وتوثيق المادة العلمية من شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة، تقوم الشركة بتزويد الباحث العلمي من خلال جميع قواعد البحث العربية والعالمية المتواجدة لديها، بتوفير في الوقت وضبط في التكاليف، مع التأكيد على الالتزام بالمعايير المحددة للنقل الحرفي وإعادة الصياغة وغيرها.

    • الترجمة الأكاديمية المعتمدة

       تتميز شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة بخدمة الترجمة الأكاديمية المعتمدة، حيث نبع هذا التميز من إدراك الشركة للشروط الواجب توافرها في المترجم بما يتعلق بالتأهيل الأكاديمي، والدراية الكافية بعناصر البحث العلمي، والخبرات السابقة في الترجمة، مع الالتزام بالأمانة العلمية في الترجمة، إضافة إلى الحيادية.

    • تصميم وتحكيم أدوات البحث

      تعتمد شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة على كادر متميز لتقديم خدمة تصميم وتحكيم أدوات البحث العلمي كالاستبانة، المقابلات الشخصية، التصاميم البرمجية وغيرها، للوصول إلى إجابة على تساؤلات الدراسة وتحقيق الأهداف.

    • التحليل الإحصائي ومناقشة النتائج SPSS

     صممت شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة خدمة التحليل الإحصائي ومناقشة النتائج SPSS لدعم الباحث العلمي في الوصول إلى نتائج واضحة وبسيطة، لضمان قراءة النتائج بشكل صحيح من قبل القارئ أو المحكم.

      تقدم الشركة خدمة ترميز البيانات والتحليل الإحصائي، وبهذا يضمن الباحث العلمي الوصول إلى النتائج صحيحة تؤكد أو تنفي فرضيات البحث العلمي المدروس.

    • إعادة الصياغة

      يجب على الباحث العلمي تجنب حصول التشابه بين محتوى بحثه العلمي وأي محتوى سابق تمت دراسته، كي لا يكون الباحث عرضة للوقوع في خطأ يتناول موضوع السرقة الأدبية أو ما تم تعريفه بالاستلال.

       تقدّم شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة خدمة إعادة الصياغة، كون العديد من الباحثين يجدون صعوبة بصياغة البحوث والدراسات بأسلوب علمي خال من الأخطاء.

خدمات تكميلية من شركة دراسة

      تقدم شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مجموعة من الخدمات التكميلية، والتي تساعد الباحث في إنجاز بحثه بشكل أكثر سهولة وتوفير للوقت والجهد، تتمثل هذه الخدمات بالآتي:

    • التدقيق اللغوي والإملائي

      قد يقدم الباحث موضوعا تمت دراسته وتحليله والحصول على نتائج متميزة، إلا أن هذا التميز قد لا يظهر على هذه النتائج بسبب صياغة لغوية ضعيفة للبحث الذي تم إعداده.

        يمكن من خلال خدمة التدقيق اللغوي والإملائي التي تقدمها شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة، تمكين الباحث من امتلاك بحث بصياغة لغوية جذابة وخالية من الأخطاء مع الأخذ بعين الاعتبار وضع علامات الترقيم لكامل البحث، وذلك يجعل البحث العلمي جاهزا للنشر.

    • النقد الأكاديمي

      تسلط شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة الضوء على إيجابيات وسلبيات نقاط معينة يطلبها الباحث من خلال خدمة النقد الأكاديمي، وذلك اعتمادا على معايير عالمية، أو وفق طلبات خاصة يحددها الباحث العلمي.

    • تنسيق الرسالة أو البحث

      يحتاج البحث العلمي إلى إخراج متوافق مع المعايير الموضوعة وفق دليل البحث العلمي الذي تم إعداده مسبقا من قبل الجامعة التي يتبع لها الباحث العلمي، أو حسب معايير المجلة العلمية المحكمة التي سينتشر فيها البحث العلمي.

       تقدم شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة خدمة تنسيق الرسالة أو البحث من خلال مختصين أصحاب خبرة طويلة في هذا المجال، لضمان أعلى المستويات في معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.

    • فحص السرقة الأدبية

     أخطر المشاكل التي يمكن أن يتعرض لها الباحث العلمي هي الاستلال أو السرقة الأدبية، حيث يخفض الاستلال أهمية البحث العلمي ويمكن أن يؤدي بالبحث إلى الرفض من قبل اللجنة أو التراجع عن نشره في المجلات العلمية.

      تساعد شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة من خلال خدمة فحص السرقة الأدبية بفحص ومراجعة البحث للتأكد خلوه من أي استلال غير مقصود قد قام به الباحث أثناء إجراء البحث.

    • النشر في المجلات العلمية، ومجلات ISI

      من مصاعب النشر في المجلات العملية ومجلات ISI هي معرفة معايير وضوابط المجلة، فعادة ما تتطلب المجلات العلمية المحكّمة تعديلا مستمرة تبعا لآراء لجنة التحكيم الخاصة بكل مجلة.

      تزود شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة الباحث عبر خدمة النشر في المجلات العلمية، ومجلات ISI استشاريين متخصصين لهم باع طويل في النشر ضمن المجلات العلمية، ومساعدة الباحث في قبول بحثه ضمن هذه المجلات.

    • مناقشة النتائج وتفسيرها

     تمثل نتائج البحث العلمي القسم الأهم الذي يعكس خصوصية البحث العلمي، باعتبار أن نتائج البحث العلمي هي العنصر المميز للبحث دونا عن غيره من الأبحاث المرتبطة بنفس الموضوع.

      تناقش شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مجموعة النتائج التي توصل إليها الباحث، بمقارنة النتائج الحالية مع نتائج الدراسات السابقة، وإيجاد تفسير للنتائج ذات المؤشرات الإحصائية، وذلك من خلال خدمة مناقشة النتائج وتفسيرها.

    • تصميم وكتابة السيرة الذاتية

       تشكل السيرة الذاتية التصور الأول لمسؤول التوظيف عن طالب الوظيفة، لذا من المهم إعداد سيرة ذاتية احترافية تعكس الخبرات والعلوم التي يملكها طالب الوظيفة لكسب نقاط قوة إضافية في الترشح للمقابلة الشخصية المرتبطة بالمنصب الوظيفي الذي تم الإعلان عنه.

       يتم تسليم سيرة ذاتية احترافية للعميل من خلال خدمة تصميم وكتابة السيرة الذاتية من قبل كادر شركة دراسة المتخصص بإنشاء السير الذاتية، وذلك وفق متطلبات سوق العمل والصفات الواجب تواجدها عند المرشح للوظيفة حسب الشاغر الوظيفي المطروح.

تكمن قوة شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة من جودة الخدمات التي يتم تقديمها للعميل، وعدم تسليم العميل العمل المطلوب إلا بعد رضاه التام وفق ما تم الاتفاق عليه.

التعليقات


مني احمد علي ابوالعلا2021/07/17

بارك الله فيكم وذادكم علمى..

samer barakat2021/07/29

بحث عن اعلام الذكاء الإصطناعي وتأثيره علي الرأي العام والأمن القومي..

الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017