التفاصيل

برنامج مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

2020/08/30   الكاتب :د. يحيى سعد
عدد المشاهدات(1270)
برنامج مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

برنامج مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

تقدم شركة مايكروسوفت العديد من الخدمات المختلفة للشركات والمؤسسات من ضمنها  (Office 365)  و (Skype for Business)، وقد تم مؤخراً إصدار برنامج مايكروسوفت تيمز (Microsoft Teams) في مارس عام 2017، والذي يعد من أحد التطبيقات  والبرامج المميزة في مايكروسوفت، كما يعتبر تطبيق مايكروسوفت تيمز (Microsoft Teams) هو جزء من تطبيقات مايكروسوفت أوفيس (365 Office)، حيث تمكنت مايكروسوفت من منافسة الشركات الكبرى به مثل شركة جوجل خاصة في تطبيقات جوجل كلاس روم، والجدير بالذكر أن هذا التطبيق كان في البداية مدفوعاً، إلا أنه قد تم إصدار نسخة مجانية منه في يوليو عام 2018.

 ما هو برنامج Microsoft Teams

في ظل التطور التكنولوجي الذي نشهده في عصرنا الحالي، فقد تم الوصول إلي العديد من الحلول التي ساهمت بدورها في تسهيل عملية التواصل بين الموظفين وبالتالي تحسين الزيادة الإنتاجية، فانتشار هذه التطبيقات قد ساعد في تسهيل العمل  عن بعد، وساهم أيضاً في العملية التعلم عن بعد، ومن ضمن هذه التطبيقات، هو تطبيق مايكروسوفت تيمز (Microsoft Teams)، والذي يقدم العديد من الخدمات والمزايا التي توفر للمؤسسات عملية التواصل وإقامة الاجتماعات وكذلك التناقش حول العديد من الموضوعات المختلفة.

من يمكنه الانضمام إلي برنامج مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

حين يتم إعداد تطبيق Microsoft Teams لمؤسسة ما، يتم اعتماد عدد المستفيدين والذين يمكنهم الوصول واستخدام مميزات التطبيق بشكل كامل وذلك طبقاً لعدد التراخيص المتفق عليها، إلا انه يمكن دعوة مستخدمي (365 Office)، لكي يكون لهم حق الوصول، وذلك دون وجود تراخيص إضافية، لذا يكون استخدامهم بشكل محدد ولا يستطيعون الاستفادة بكافة مميزات التطبيق.

مميزات برنامج مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

يتيح برنامج مايكروسوفت تيمز الكثير من المميزات التي جعلت العديد من الشركات والمؤسسات والمدارس والجامعات تعتمد عليه ومن ضمن هذه المميزات:

·        الاجتماعات عبر الإنترانت: يوفر تطبيق مايكروسوفت تيمز إقامة الاجتماعات مع أعضاء فريقك، وذلك من خلال  عمل غرفة  في البرنامج ومن ثم مشاركة أعضاء فريقك لعنوانURL) أو انضمام المجموعات عن طريق عنوان (URL)، من خلال دعوة مراسلة من قبل مسئول الفريق، وبالتالي تستطيع حضور الاجتماعات، كما يتم استخدام التطبيق من قبل فرق العمل المختلفة أو في مجتمعات التعلم بشكل عام.

·        إعداد القنوات: يسمح تطبيق مايكروسوفت تيمز للأعضاء، بتصميم موضوعات للمحادثة للاتصال بين الأعضاء وذلك لتسهيل عملية التواصل بينهم دون الحاجة إلي استخدام البريد الالكتروني، كما يتيح للمستخدمين الرد من خلال استخدام الصور المختلفة والمتحركة (GIF)، والنصوص والروابط، وكذلك إمكانية مشاركة الملفات.

·         إجراء المكالمات: يسمح تطبيق مايكروسوفت تيمز بتلقي المكالمات وتحويلها، وإجرائها.

·        الدردشة الجماعية أو الدردشة الخاصة: يمكننا استخدام تطبيق مايكروسوفت تيمز (Microsoft Teams) كأحد مواقع التواصل الاجتماعي، فهو يسمح للمستخدمين بإرسال الرسائل إلي شخص معين، بدلاً من إرسالها إلي مجموعة، كما يسمح بالدردشة الثنائية، وإمكانية الدخول في دردشة جماعية، حيث أن أقصي عدد مسموح به هو 300 شخص.

·        مشاركة المحتوى: نستطيع عن طريق هذه الخدمة مشاركة الملفات المختلفة من تطبيقات مايكروسوفت مثل: (Word) ،(Power point) ، (Excel) ، (One note) كما تتيح هذه الخدمة للمستخدمين القيام بالعديد من القنوات والمجموعات وتحديد موضوع ما لكل منهم، وكذلك التحكم في صلاحيات الفريق.

·        إدارة الملفات: تسمح هذه الخدمة بتوفير مساحة تخزينية لكل فريق، حيث تمكن كل أعضاء الفريق من إضافة العديد من الملفات، وكذلك تحرريها بطريقة مشتركة، لذا يمكن لأي مجموعة أو فرقة من الطلاب أو الموظفين، العمل على نفس الملف في نفس الوقت، دون وجود حاجة للاستخدام أي نوع من التطبيقات الأخرى.

·        مساحة العمل والتعلم: تطبيق مايكروسوفت تيمز لا يقتصر استخدامه على الشركات والمؤسسات فقط، ولكن يستخدم أيضاً في مجالات التعلم المختلفة، وذلك لما يوفره التطبيق من إمكانيات وخدمات تسهل العمل والتعليم عن بعد، فهو يستطيع محاكاة الفصول الدراسية الافتراضية، ويقوم على المشاركة الآخرين في أداء مهامهم، حيث يعتمد تطبيق مايكروسوفت في الأساس على المجموعات (Teams)، والتي تتطلب العمل والتعلم بشكل تشاركي.

·        تسجيل الملاحظات: تسمح هذه الخدمة بالتسجيل جميع الملاحظات المتعلقة بالفريق، من مشاريع أو أقسام أو مواد، ويتم ذلك عن طريق نظام الملاحظات الخاص بنظام مايكروسوفت (OneNote)، والمدمج مع نظام الفرق، وستساعد هذه الخدمة في تسهيل وتطوير العمل الجماعي في مختلف التقارير المقدمة.

 

بعض النصائح العامة لتحقيق أقصي استفادة من تطبيق Microsoft Teams

-       استخدام زر "أعجبني" لتسريع عملية الموافقة.

-       استخدام Bots  في إنهائه للمهام مثل جدولة الاجتماعات.

-       التأكد من جودة الفيديو والصوت في جهاز الحاسوب قبل بدء في الاجتماع أو المحاضرة.

التعليقات


الأقسام

الوســوم

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد

تابعونا على تويتر . . .

شارك:
footerimg

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017