طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً

 

هدفت الدراسة إلى: الكشف عن فاعلية برنامج قائم على المنحى التكاملي بين المباحث في تنمية مهارات التعبير الشفوي لدى طالبات الصف الثالث الأساسي. منهج الدراسة: اتبعت الدراسة كل من المنهج الوصفي التحليلي، والمنهج التجريبي، والمنهج البنائي. عينة الدراسة: تكونت عينة الدراسة من (72) طالبة من طالبات الصف الثالث الأساسي وزعت على المجموعة التجريبية (35) طالبة والمجموعة الضابطة (37) طالبة. أدوات ومواد الدراسة: تمثلت أدوات الدراسة بقائمة لمهارات التعبير الشفوي، واختبار التعبير الشفوي للجانبين (الفكري واللغوي)، وبطاقة ملاحظة لمهارات التعبير الشفوي للجانبين (الصوتي والملمحي). أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة: 1. وجود فروق ذات دلالة إحصائية (α = 0.01) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في الاختبار البعدي وذلك لصالح المجموعة التجريبية. 2. وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (α = 0.01) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لبطاقة الملاحظة وذلك لصالح المجموعة التجريبية. 3. وجود فاعلية للبرنامج القائم على المنحى التكاملي بدرجة كبيرة على تنمية مهارات التعبير الشفوي لدى طالبات الصف الثالث الأساسي، في الجوانب (الفكري، واللغوي، والصوتي، والملمحي)، بناء على معامل الكسب بلاك. أهم التوصيات التي أوصت الدراسة بما يأتي: - توفير بيئة تعليمية مناسبة لتطبيق البرنامج التكاملي في مؤسسات التعليم. - اعتماد أسلوب المنحى التكاملي في تدريس المرحلة الأساسية. - تحديث دليل المعلم وتضمينه خطوات وطرق وأساليب كيفية تطبيق البرنامج التكاملي في التدريس.

حمل الآن النص الكامل للبحث pdf جاهز مجانًا

 

 

يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط:  تحميل النص الكامل

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه PDF

 

 

وإذا أردت مساعدة في إعداد خطة بحث ماجستير أو دكتوراه  تواصل معنا الآن من خلال الواتساب الخاص بالشركة.

 

للحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

Visa Mastercard Myfatoorah Mada

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك: