طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً

 

تتناول هذه الدراسة بيان دور المرونة التسـويقيـة وتأثيرها فى العلاقة بين التسويق الريـادى وتعزيز ثقة العميل بالتطبيق على عملاء البنوك التجارية بمحافظة الدقهلية. وكذلك بيان التأثير المباشر للتسويق الريـادى على المرونة التسـويقيـة والتحقق من دراسة الأثر المباشر للتسويق الريـادى على ثقة العميل، وكذلك معرفة دراسة الأثر المباشر للمرونة التسـويقيـة على ثقة العميل، وذلك بالتطبيق على عملاء البنوك التجارية العاملة بمحافظة الدقهلية.
       كما تهدف تلك الدراسة إلى معرفة الدور الوسيط للمرونة التسـويقيـة فى توضيح وبيان أثر العلاقة بين التسويق الريـادى وثقة العميل، استخدم الباحث المنهج الوصفى التحليلى والاستقصاء كأداة رئيسية لجمع البيانات، ويشمل مجتمع هذة الدراسة على عملاء البنوك التجارية العاملة بمحافظة الدقهلية والتي تمثل (40) بنك بإجمالى عدد (3920) فرع بالمحافظة. لذا قام الباحث بسحب عينة عشوائية منتظمة من المترددين على تلك البنوك، ويبلغ حجمها (384) مفردة. وقد توصلت الدراسة إلى إن التسويق الريادي يؤثر تأثيراً معنوياً وإيجابياً في جميع أبعاد المرونة التسـويقيـة، وقد جاء متغير مرونة التنفيذ في المرتبة الأولى تأثراً بالتسويق الريادي(96%)، أما مرونة المشاركة فقد جاءت في المرتبة الثانية تأثراً بالتسويق الريادي(93%)، وأخيراً جاءت مرونة التفاعل المرتبة الأخيرة تأثراً بالتسويق الريـادى(87%). كما تبين إن التسويق الريادي يؤثر تأثيراً مباشراً معنوياً وإيجابياً في ثقة العميل(95%). إن جميع أبعاد المرونة التسـويقيـة تؤثر تأثيراً معنوياً وإيجابياً في ثقة العميل(86%)، وقد جاء متغير مرونة المشاركة في المرتبة الأولى تأثيراً في ثقة العميل أما مرونة التفاعل فقد جاءت في المرتبة الثانية تأثيراً في ثقة العميل وأخيراً جاءت مرونة التنفيذ في المرتبة الأخيرة تأثيراً في ثقة العميل، وذلك بالتطبيق على عملاء البنوك التجارية العاملة بمحافظة الدقهلية.

حمل الآن النص الكامل للبحث pdf جاهز مجانًا

 

يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط:  تحميل النص الكامل

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه PDF

 

وإذا أردت مساعدة في إعداد خطة بحث ماجستير أو دكتوراه  تواصل معنا الآن من خلال الواتساب الخاص بالشركة.

 

للحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

Visa Mastercard Myfatoorah Mada

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك: