طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

أداة Straw Poll

2023/05/25   الكاتب :د. يحيى سعد
عدد المشاهدات(400)

أداة Straw Poll

 

موقع أو أداة Straw Poll هي منصة مجانبة سهلة الاستخدام وبسيطة تتيح لمستخدميها سهولة إنشاء استبيان أو استطلاع للرأي سواء عام أو خاص، بالإضافة إلى إمكانية إدراج صورة أو مقاطع فيديو توضيحية،  ومن ثم تحديد التكرارات من عدمها وفتح التعليقات وإغلاقها في أي وقت وتحديد الفترة الزمنية المحددة لبداية ونهاية  استطلاع الرأي أو الاستبيانات ومن ثم الحصول على ملخص بجميع الآراء والأصوات.

من خلال المقال الحالي سوف نتعرف اكثر على أداة Straw Poll وكيفية استخدامها وأهم ما يميزها عن غيرها من أدوات استطلاعات الرأي أو الاستبيانات الأخرى وذلك من خلال النقاط التالية:

  1. ما هي أداة (StrawPoll).
  2. استخدام منصة (StrawPoll).
  3. بدايات استخدام منصة (StrawPoll).
  4. ما مدى موثوقية نتائج أداة Straw Poll؟.
  5. تكامل منصة Straw Poll مع خدمات أخرى.

ما هي أداة (StrawPoll)؟

 

  • أداة  (StrawPoll) هي موقع إلكتروني يمكن لأي شخص من خلالها إنشاء استطلاع رأي خاص أو استبيان بصورة مجانية، فهي تمكن مستخدميها من معرفة رأي الأغلبية في المجموعة المشتركة في الاستطلاع بموثوقية عالية، بغض النظر عن حجم المشتركين.
  • يتم تشغيل المنصة من خلال شركة تسمى (Gregor Krambas Internet Gmbh& Co.KG)، إذ يعمل فريق العمل الخاص بالمنصة في هامبورغ بألمانيا ولكن يمكنهم الوصول إلى جميع أنحاء العالم من خلال منتجاتهم البرمجية.
  • هذا ومن أهم تطلعاتهم هو جعل التفاعل في مجموعات أكبر سهولة قدر الإمكان ومن أجل تحقيق ذلك يقومون ببناء أدوات استبيان بصورة مجانية يمكن للجميع المشاركة فيها بكل سهولة ويسر، مع الحفاظ على الموثوقية والدقة وسرعة العمل، دون الحاجة نهائياً إلى هياكل معقدة، مما يجعلهم يعملون في بيئة مرنة ومن ثم ابتكار أفكار جديدة بسرعة وسهولة.

كيفية استخدام منصة (StrawPoll)

 

  • تتيح المنصة لمستخدميها من جميع أنحاء العالم إمكانية إنشاء العديد من الأنواع المختلفة من الاستبيانات واستطلاعات الرأي، ومن ضمنها النوع الأكثر شيوعاً هو Straw Poll.
  • يمكن استخدام Straw Poll للعثور على الأغلبية في مجموعة تتضمن عدة آراء مختلفة. إذ يمكن مشاركة سؤال بسيط مع عدة إجابات مختارة تم إعدادها مسبقاً مع المجموعة في أي وقت.
  • على الرغم من وجود العديد من التطبيقات الخاصة باستطلاع الآراء والاستبيانات إلا أن فريق العمل الخاص بمنصة Straw Poll في محاولات مستمرة لتقديم أفضل تجربة للمستخدم. من أجل التأكد من أن المستخدم والمشتركين لديه يستمتعون باستخدام المنصة أو الأداة مرات عديدة دون أن يواجهوا أية صعوبات أو معوقات، بدايةً من إنشاء الاستطلاع أو الاستبيان حتى مشاركته وتقيمه
  • استخدام منصة Straw Poll تتميز بسهولة التنقل بين الأدوات مع إمكانية المشاركة السريعة.
  • وذلك.
  • في كل مرحلة من مراحل إنشاء الاستبيان على منصة Straw Poll يقوم فريق العمل بتحسين العملية من بدايتها حتى نهايتها.

 

فيديو توضيحي عن كيفية استخدام منصة StrawPoll

 

 

 

بدايات استخدام "Straw Poll"

 

 

  • كانت بدايات استخدام أداة Straw Poll  للاستبيان واستطلاع الآراء من خلال موقع (strawpollnow.com)، وهو عبارة عن موقع إلكتروني بدأ تطبيق أول استطلاع له على Twitter في عام 2007.
  • قبل ذلك الوقت لم يكن هناك أي تقدم كبير في استطلاعات الرأي أو الاستبيانات على الإنترنت.
  • في عام 2014 ميلادية تم إطلاق موقع (strawpoll.de) مع إجراء بعض التعديلات وإعادة التصميم وكان ذلك في ألمانيا، وسرعان ما غزا العالم من خلال موقع سهل الاستخدام وخالي من الإعلانات ومتعدد اللغات.
  • لاق هذا الموقع إعجاب الكثيرين حتى خارج ألمانيا على الرغم من كونه موقع باللغة الألمانية مما دفع فريق العمل إلى تعزيز وجودهم الدولي وتوفير الموقع بأكثر من لغة، مما استغرق وقت كثيراً ولكن في أوائل عام 2017 ميلادية استطاع فريق العمل من خلال منصة Strawpoll.com تعزيز وجودهم الدولي وأصحبت Straw Poll أشهر أداة لعمل الاستبيانات واستطلاعات الرأي في العالم.

 

ما مدى موثوقية نتائج أداة Straw Poll ؟

 

يعد من أهم أجزاء تطبيق استطلاع الرأي من خلال أداة Straw Poll  هو موثوقية النتائج، فبالفعل تتضمن المنصة برامج روبوتات ونصوص تحت سيطرتها، وكانت المهمة الكبيرة التي تشغل بال فريق العمل هو منع التلاعب بالنتائج والأصوات المتعددة من خلال استخدام عناوين IP المتغيرة من خلال برامج (VPN) أو الوكلاء، مما جعلهم يطبقون نظام اكتشاف هذه البرامج في الواجهة الخلفية ومن ثم عمل حظر كامل لجميع الأصوات الغير مصرح بها.

 

وعلى الرغم من كل تلك الإجراءات إلا أن منصة Straw Pall تنصح مستخدميها من تحديد وضبط الإعدادات الصحيحة لاستخدام الأداة من أجل التحقق من الازدواجية عند إنشاء الاستبيان أو استطلاع الرأي.

 

تكامل منصة StrawPoll مع خدمات أخرى

 

يبذل فريق العمل في المنصة جهد كبير من أجل تزويد كافة المستخدمين بأفضل تجربة لكافة أنواع الاستطلاعات والاستبيانات، ويشمل ذلك الاندماج أو الاتصال بخدمات أخرى بطريقة سهلة جداً، مما جعلهم ينشؤون علاقات وتكاملات مع خدمات أخرى مثل:

التضمين (Embed):

في حالة الاستخدام الكثير لأداة Straw Poll يمكن للمستخدم تضمين الاستطلاع في أي موقع ويب، حيث يقدم فريق العمل حلاً بسيطاً بدون رمز يسمح للمستخدم إضافة مقتطف إلى موقع الويب الخاص به أو نظام إدارة المحتوى دون أدني خبرة في البرمجة.

أداة (Webhook):

تقوم هذه الأداة بإرسال المعلومات إلى نقطة نهاية أخرى عندما يتم تشغيلها بواسطة أدوات معينة على سبيل المثال التصويت من خلال Webhooks، بالإضافة إلى إمكانية دمج  أداة Straw Poll بسهولة مع الخدمات الأخرى.

التصدير (Eport):

يعتبر تقييم الأصوات في استطلاع الآراء هو الهدف الرئيسي عند إجراء الاستبيان، بالإضافة إلى التصورات الخاصة بالمنصة يمكن للمستخدمين تصدير البيانات إلى التنسيقات الشائعة للملفات مثل برنامج ميكروسوفت إكسيل بامتداد (xlsx.) أو أية برامج جداول بيانات أخرى.

برنامج (Discord):

استطاع فريق العمل بإنشاء تكامل مع برنامج ديسكورد لجميع مستخدميه، وذلك من خلال تقديم روبوت استطلع خاص (Discord)، والذي يسمح للمستخدم من إنشاء استطلاعات بسهولة دون إحداث أي تغيير في موقع الويب المألوف.

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

الوســوم

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك:

عضو فى

دفع آمن من خلال

Visa Mastercard Myfatoorah Mada