طلب خدمة
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(599)

أدوات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي لإنشاء الفيديو من خلال كتابة النصوص

 

تتضمن المواقع والشبكات على الإنترنت العديد من الأدوات التي تساعد كثير من الأشخاص على إنجاز كثير من المهام بطريقة سهلة وسريعة، ومن بين هذه الأدوات ظهرت مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي لإنشاء الفيديو من خلال كتابة النصوص، فإذا كنت تمتلك نصوص وتريد تضمينها وتحويلها إلى فيديوهات توضيحية فهذه المقالة سوف تساعدك بشكل كلي، كونها تعرض أهم أدوات الذكاء الاصطناعي لإنشاء الفيديو من خلال كتابة النصوص أو ما يعرف باسم (سكريبت).

ومن أهم هذه الأدوات التالي:

أداة وتطبيق (Invideo)

 

هو من التطبيقات السهلة الاستخدام التي يمكن من خلالها تحرير الفيديوهات وتضمين النصوص المكتوبة وتحويلها إلى فيديو احترفي جذاب، ويحتوي على واجهة استخدام بسيطة وسريعة والتي تتيح لمستخدميها إمكانية التعديل على الفيديو بالإضافة إلى الاختيار بين العديد من القوالب التي تتناسب مع نصوصهم المكتوبة وتحويلها إلى فيديوهات (رابط موقع التطبيق).

                           

 

أداة وتطبيق (Synthesia)

 

تم إنشاء هذه الأداة في عام 2017 على يد باحثين في مجال الذكاء الاصطناعي ومجموعة من رجال الأعمال، حيث يمكنك من خلالها إنشاء العديد من مقاطع الفيديو من خلال النصوص الكتابية في دقائق معدودة، وذلك من خلال إنشاء الفيديوهات عن طريق هذا التطبيق القائم على استخدام الذكاء الاصطناعي والتي يستعين به العديد من الشركات كونه يدعم ما يقرب من 120 لغة حول العالم، وإمكانية الاختيار من بين العديد من التصميمات والقوالب التي تتناسب مع النصوص، وذلك بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد والمال (رابط موقع التطبيق).

 

               

أداة (Lumen5)

 

هي أداة متخصص تعمل بطريقة رئيسية على إنشاء العديد من مقاطع الفيديو وتم تصميمها خصيصاً للعلامات التجارية والشركات من أجل إنتاج فيديوهات بكل سهولة وجذابه للتسويق عن منتجاتهم، ليس ذلك فقط بل يمكن من خلالها الاعتماد على النصوص والقصص من أجل إنشاء مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى توفير مكتبة متكاملة تتضمن الوسائط المدمجة الخاصة بالأداة مع توفير ملايين اللقطات والصور ومقاطع الموسيقى (رابط موقع الأداة).

 

                           

أداة (Elai)

 

تم إنشاء هذه الأداة من قِبَل شركة تعمل في مجال التكنولوجيا العميقة المكون من فريق عالمي من المتخصصين في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، والتي تساعد مستخدميها في إنشاء فيديوهات توضيحية من خلال فقط النصوص الكتابية الخاصة بهم من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي دون استخدام أي من أدوات التصوير كاميرا أو مايك أو غيرها (رابط موقع الأداة).

 

                      

 

خامساً: أداة (HourOne.ai)

 

هي أداة تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي تساعد في إنشاء فيديوهات قصيرة من خلال المحتوى الكتابة وتتضمن العديد من الصور والصوتيات، التي يمكن استخدامها لإنشاء فيديو قصير جذاب يعبر من المحتوى أو النص المكتوب، وذلك من خلال فقط رفع النص المكتوب وستقوم الأداة بإنشاء الفيديو بطريقة تلقائية. (رابط موقع الأداة).

 

                     

سادساً:  أداة (PICTORY)

 

هي أداة متميزة كونها تمكن مستخدميها من الاستعانة بالذكاء الاصطناعي في تحويل المحتوى أو النص الطويل إلى العديد من الفيديوهات القصيرة بطريقة سهلة وسريعة وبصورة تلقائية، وذلك الأمر لا يتطلب من المستخدمين أي مهارات تقنية أو حتى تنزيل برنامج للاستخدام، فهي أداة متوافرة على شبكة الإنترنت يمكن استخدامها بسهولة ويسر (رابط موقع الأداة).

 

                      

سابعاً: أداة (Fliki)

 

هي أداة رائعة جداً يمكن من خلالها تحويل النصوص الكتابية إلى فيديوهات وليس هذا فقط بل يمكن بمجرد وضع عناوين المقالات الهامة أن تقوم الأداة من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي إلى تحويلها إلى فيديوهات تشويقية وجذابة وأيضاً المساعدة في تلخيص المحتوى، والتعليق عليها صوتياً بتقنية الذكاء الاصطناعي، فهو مدعم بأكثير من 900صوت مختلف ويدعم أكثر من 75 لغة من حول العالم (رابط موقع الأداة).