طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

 

 

المستخلص

 

 هدف هذه الدراسة إلى الکشف عن فاعلية نموذج قائم على أنسنة التعلم في تنمية التحصيل المهارات الفنية والحياتية والأداء المهاري الفني لدي طالبات الفرقة الثالثة شعبة طفولة، حيث تکونت عينة الدراسة من (90) طالبة؛ (45) طالبة للمجموعة التجريبية، (45) للمجموعة الضابطة.  وقد تم إعداد دليل للمعلم، وکتيب للطالبة ، وتم إعداد أدوات الدراسة کالتالى: اختبار تحصيلي في المهارات الفنية والحياتية، ومقياس المهارات الحياتية، وبطاقة تقييم الاداء الفني (إعداد الباحث ), وقد تم ضبطهما إحصائياً وتطبيقهما قبليا وبعدياً على الطالبات مجموعتي الدرسة فعالية  نموذج قائم على انسنة التعلم في تنمية التحصيل والاداء الفني وبقاء أثر التعلم لدى الطالبات الفرقة الثالثة شعبة الطفولة, وتم تصحيح الدرجات ومعالجة البيانات باستخدام البرنامج الإحصائي SPSS ver.17 وأظهرت النتائج ما يلي :
-    
توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوي (0.01) بين متوسطات درجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيقين " القبلي – البعدى" في المستويات المعرفية للاختبار التحصيلى (تذکر – فهم – تطبيق) کل مستوى على حدة لصالح التطبيق البعدى.
-    
توجد فروق ذات دلالة إحصائياً عند مستوي (0.01) بين متوسطات درجات طالبات المجموعة الضابطة - التجريبية " في التطبيق البعدى لبطاقة تقييم الاداء الفني  لصالح المجموعة التجريبية.
-    
توجد فروق ذات دلالة إحصائياً عند مستوي (0.01) بين متوسطات درجات طالبات المجموعة الضابطة - التجريبية " في التطبيق البعدى لمقياس المهارات الحياتية  لصالح المجموعة التجريبية.
    
وفى ضوء هذه النتائج يوصى الباحث ما يلي :
 1.
دراسة أثر استخدام نموذج أنسنة التعلم في تدريس مقررات(المناهج برياض الأطفال) فى تنمية بعض  أنماط التفکيرالتباعدي لدي طالبات شعبة الطفولة.
2.
إجراء دراسات مماثلة للتعرف علي مدي فاعلية استخدام " أنسنة التعلم " بمراحل تعليمية أخري ( المرحلة الابتدائية - المرحلة الإعدادية – المرحلة الثانوية ).
3.
إجراء دراسات لمقارنة مدي فاعلية استخدام " أنسنة التعلم " علي تحصيل المهارات الفنية والحياتية لدي الأطفال ضعاف التناسق الحسي.

 

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات، وللحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

مقالات ذات صلة

الوســوم

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

Visa Mastercard Myfatoorah Mada

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك: