طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

المستخلص

 

 هدفت هذه الدراسة إلى استکشاف وجهة نظر طلبة کلية التربية الأساسية بدولة الکويت (بنين وبنات) حول التعليم عن بعد في ظل جائحة کرونا. لتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام منهجية البحث المختلط من خلال استخدام الاستبيان (المنهج الکمي) والمقابلة الشخصية (المنهج النوعي). تم تطبيق البحث على عينة عشوائية من طلبة التربية الأساسية في دولة الکويت (بنين وبنات) من خلال 728 استبيان، وإجراء 19 مقابلة شخصية. أظهرت نتائج الدراسة تباين في وجهات نظر الطلبة حول التعليم عن بعد کونها تجربة جديدة بالنسبة لهم، حيث يرى معظم الطلبة بأن التعليم عن بعد ينمي لديهم مهارة البحث والاستکشاف والتعلم الذاتي. من ناحية أخرى أتت النتائج لتوضح بأن هناک مجموعة من المعوقات التي واجهت الطلبة خلال محاضرات التعليم عن بعد مثل مشکلات تقنية خاصة بشبکة الإنترنت، وانقطاع التواصل، وعدم توفر بعض الأجهزة الإلکترونية اللازمة للتعليم عن بعد عند بعض الطلبة. بالإضافة إلى بعض المعوقات الأکاديمية مثل صعوبة في فهم بعض المواضيع الدراسية، وعدم توفر التدريب الکافي لاستخدام المنصات التعليمية في التعليم عن بعد.
قدمت هذه الدراسة مجموعة من التوصيات التي تساهم بتطوير العملية التعليمية مستقبلا من خلال الاستفادة من التطور التکنولوجي ودمج التعليم التقليدي بالتعليم الإلکتروني وتقديم التدريب الکافي للطلبة حول استخدام التکنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية.

   

 

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغطتحميل النص الكامل

 

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات، وللحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

الوســوم

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك:

عضو فى

دفع آمن من خلال

Visa Mastercard Myfatoorah Mada