طلب خدمة
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(30)

هدف هذا البحث إلى تعريف الباحثين في تربويات الرياضيات ومعلمي الرياضيات ومطوري مناهج الرياضيات في مصر والوطن العربي بسر تفوق وتميز تلاميذ سنغافورة في الرياضيات واحتفاظهم بالمراكز الأولى في الدراسة الدولية لتوجهات تعليم العلوم والرياضيات بدوراتها المتعاقبة كل أربع سنوات. ويكمن هذا السر في عدد من النماذج المجتمعية والمدرسية والأسرية والصفية من أهمها نموذج الشرائط المصورة الذي يقدم حلولاً سحرية لأي مشكلة رياضية بكل سهولة ويسر. إن حل المشكلات هو مركز أو بؤرة تعليم الرياضيات نظراً لأنه يتضمن اكتساب وتطبيق المفاهيم والمهارات الرياضية فينطاق واسع من المواقف التي تتضمن مشكلات العالم الحقيقي، والمشكلات مفتوحة النهاية وغير الروتينية. ويستخدم نموذج المودل السنغافوري في حل المشكلات اللفظية حيث يقوم التلميذ بتحديد المعلومات الرئيسية في المشكلة في نموذج تصويري يشتمل على وحدات في شكل مستطيلات ويتم الإشارة للمعلوم والمجهول في المشكلة المراد حلها على النموذج ومن خلال النموذج تتضح العملية أو العمليات الحسابية الواجب استخدامها ويتم حل المشكلل. (الملخص المنشور)

 

وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغطتحميل النص الكامل

 

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات، وللحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017