طلب خدمة
×

التفاصيل

 
 

هدفت هذه الدراسة إلى تصميم مقرّر إلكترونيّ للتقويم التربويّ في ضوء معايير كواليتي ماترز Quality Matters، وقياس فاعليّته في تنمية مهارات التقويم الإلكترونيّ لدى (42) طالبة من طالبات كلّيّة التربية بجامعة الملك سعود وهي مجموعة الدراسة التجريبية، طبقَ عليهن: (الاختبار المعرفي لمهارات التقويم الإلكتروني لمقرر التقويم التربوي، وثلاث بطاقات لملاحظة الجوانبَ المهاريّةَ لمهارات التقويم الإلكترونيّ). وبعد إجراء المعالجات الإحصائية أظهرت نتائج الدراسة إلى: وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (a 0.01) بين متوسطي درجات عيّنة الدّراسة في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار التحصيليّ للجانب المعرفيّ لمهارات التقويم الإلكترونيّ لمقرر التقويم التربوي لدى طالبات كلّيّة التربية بجامعة الملك سعود، وذلك لصالح متوسط درجات التطبيق البعدي. ووجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (a 0.01) بين متوسطي درجات عيّنة الدّراسة في التطبيقين القبلي والبعدي لجميع المهارات الرئيسة والدرجة الكلية لبطاقات ملاحظة الجانب الأدائيّ (الاختبارات الإلكترونية، الاستبانة الإلكترونية، ملف الانجاز الإلكتروني) لمهارات التقويم الإلكترونيّ لمقرر التقويم التربوي لدى طالبات كلّيّة التربية بجامعة الملك سعود، وذلك لصالح متوسط درجات التطبيق البعدي في جميع الحالات. مع وجود فاعلية التصميم المقترح لمقرّر التقويم التّرْبَويّ في ضَوْء مَعَايير Quality Matters في تنمية مهارات التقويم الإلكتروني لدى طالبات كلية التربية بجامعة الملك سعود. وقد أوصت الدراسة بما يلي: تصميم مقررات كلية التربية في ضوء معايير Quality Matters. وتدريب أعضاء هيئة التدريس على تصميم مقررات إلكترونية في ضوء معايير Quality Matters. والاهتمام بتنمية مهارات التقويم الإلكتروني لدى الطالبات المعلمات في جميع كليات التربية. والاستفادة من المقرر في تدريب المعلمات أثناء الخدمة على مهارات التقويم الإلكتروني. وقدمت الدراسة مجموعة مقترحات منها : دراسة اتجاهات أعضاء هيئة التدريس والطلاب حول المقرر المقترح ومعوقات تطبيقه. وتصميم بيئة تعليمية في ضوء معايير Quality Matters لتنمية مهارات التقويم الإلكتروني لدى معلمات المرحلة الثانوية. (الملخص المنشور)



 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغطتحميل النص الكامل

 

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات، وللحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 00966560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - +1 (438) 701-4408

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017