طلب خدمة
×

التفاصيل

 

يهدف هذا البحث إلى الكشف عن أثر استخدام الوكيل المتحرك ببيئة التعلم الإلكتروني على تنمية مهارات إنتاج الوسائط التعليمية لدى الطالبات المعلمات. ولتحقيق هذا الهدف قام الباحثون بتطوير بيئة للتعلم الإلكتروني باستخدام الوكيل المتحرك من خلال استخدام نموذج محمد خميس (2007) للتصميم التعليمي، وتكونت عينة البحث من (25) طالبة، واُستخدم التصميم التجريبي المعروف بتصميم المجموعة الواحدة مع القياس القبلي والبعدي. وتم إجراء تجربة البحث، وتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام برنامج (SPSS V. 20). وتوصلت نتائج البحث إلى أنه توجد فروق دالة إحصائيًا في الجانب المعرفي والجانب الأدائي لمهارات إنتاج الوسائط التعليمية لدى الطالبات المعلمات، لصالح التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي وبطاقات تقييم المنتجات النهائية. بالإضافة إلى أن عينة البحث حققت حجم تأثير أكبر من (0.8) في اختبار كوهين في الجانب المعرفي والأدائي لمهارات إنتاج الوسائط التعليمية لدى الطالبات المعلمات. وأخيرًا، أوصى الباحثون باستخدام الوكيل المتحرك لتقديم الدعم الإلكتروني ببيئات التعلم الإلكتروني لتطوير مهارات الطالبات المعلمات في إنتاج الوسائط التعليمية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغطتحميل النص الكامل

 

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات، وللحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017