طلب خدمة
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(41)

استهدفت الدراسة التعرف على توجهات البحث التربوي لتحقيق رؤية الكويت 2035 فيما يتعلق بركيزة رأس مال بشري إبداعي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، وأثر متغيرات (النوع، المسمى الوظيفي، سنوات الخبرة) على ذلك، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي، وتكونت العينة من (50) عضو هيئة تدريس في كلية التربية- جامعة الكويت، وكلية التربية الأساسية، واشتملت أدوات الدراسة على استبانة تضمنت (35) توجهاً موزعة على سبعة مجالات. وتوصلت النتائج إلى أن مجالات توجهات البحث التربوي جاءت جميعها بدرجة أهمية كبيرة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، وجاءت هذه المجالات بالترتيب التالي: جودة التعليم، يليه إصلاح اختلالات سوق العمل، ثم رعاية وتمكين الشباب، ثم رعاية ودمج ذوي الإعاقة، وأخيراً تعزيز التماسك الاجتماعي التربوي. وأظهرت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات أفراد عينة الدراسة عند مستوى (0.05) حول جميع مجالات توجهات البحث التربوي تعزى لمتغير النوع، وتوجد فروق حول جودة التعليم تعزى لمتغير المسمى الوظيفي، بينما لا توجد فروق حول المجالات الأخرى. وأشارت النتائج إلى وجود فروق حول تعزيز التماسك الاجتماعي التربوي تعزى لمتغير الخبرة، بينما لا توجد فروق حول المجالات الأخرى.

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغطتحميل النص الكامل

 

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات، وللحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

 

للاطلاع على مزيد من الخدمات المميزة: أضغط هنا

 

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017