طلب خدمة
×

التفاصيل

 

هدف البحث إلى تحديد مهارات التدريس اللازمة لتعليم مقرر المهارات اللغوية باستخدام خرائط المفاهيم، وبيان درجة امتلاك طالبات المجموعة التجريبية لهذه المهارات التدريسية، واختبار فرضية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط مخرجات تعلم الطالبات المعلمات في مقرر تنمية المهارات اللغوية لطفل الروضة للمجموعتين الضابطة التي تدرس بالطريقة التقليدية والتجريبية التي تدرس باستخدام الخرائط المفاهيمية. طبقت الباحثة المنهج شبه التجريبي واستخدمت استمارة التقييم الذاتي أداة للبحث والمطبقة على (31) طالبة معلمة. وقد أظهرت نتائج البحث أن مهارات التدريس اللازمة لتعليم مقرر المهارات اللغوية باستخدام خرائط المفاهيم تتلخص في ثلاث مهارات رئيسة وهي التخطيط والعرض والتقييم، وأن الطالبات المعلمات يمتلكن هذه المهارات وبدرجة كبيرة وفقا لاستمارة التقييم الذاتي. كما أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة وفقا لنتائج استمارة التقييم الذاتي. أثبتت النتائج فاعلية استخدام خرائط المفاهيم في تنمية المهارات التدريسية لدى الطالبات المعلمات في مقرر تنمية المهارات اللغوية لطفل الروضة. وأوصت الباحثة باستخدام خرائط المفاهيم في تدريس المقررات اللغوية لكافة المراحل الدراسية، واقترحت دراسة درجة تمكن أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية من مهارات التدريس الفعال.

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغطتحميل النص الكامل

 

 

نرجو من الله أن يجعل هذا المقال مفيداً لجميع الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمُقبلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات، وللحصول على خدمات البحث العلمي والترجمة يمكن الاستعانة بشركة دراسة للبحث العلمي والترجمة أو التواصل معهم من خلال الآتي:

  • الايميل التالي: [email protected]  
  • التواصل عبر الواتساب على الرقم: 00966560972772

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  الرياض  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  جدة  +966 560972772 - 00966555026526

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017