طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

مستخلص الدراسة

 

هدف البحث إلى التعرف على اتجاهات معلمي التعليم العام ومعلمي صعوبات التعلم نحو التدريس التشارکي بالمرحلة الابتدائية في مدارس المنطقة الشرقية بالمملکة العربية السعودية، ومدى اختلاف تلک الاتجاهات تبعاً لمتغير النوع، وسنوات الخبرة، والتخصص العلمي. واعتمدت الباحثتان المنهج الوصفي، واستخدمت استبانة من إعدادها، وتکونت عينة البحث من (402) من معلمين ومعلمات التعليم العام وصعوبات التعلم، في المدارس الابتدائية بالمنطقة الشرقية. تم اختيارهم بالطريقة العشوائية، واظهرت النتائج وجود اتجاهات إيجابية مرتفعة لدى معلمي التعليم العام ومعلمي صعوبات التعلم نحو التدريس التشارکي، کما أشارت النتائج إلى وجود فروق في اتجاهات الذکور والإناث تعزى لصالح الإناث، وأکدت نتائج البحث عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير (سنوات الخبرة، والجنس، والتخصص العلمي)، وبناء على نتائج البحث قدمت بعض التوصيات منها: أن تطبق وزارة التعليم التدريس التشارکي للمرحلة الابتدائية، والذي بدوره يُسهم في تخفيف العبء عن کاهل معلم التعليم العام، ويُمکن معلم صعوبات التعلم من تقديم الدعم لکافة فئات التلاميذ داخل الفصل، ويتسنَّى للتلميذ من ذوي صعوبات التعلم تلقي تعليمة مع أقرانه داخل

الفصل الدراسي العادي دون معزلاً عنهم في غرفة المصادر، وتم تقديم مقترحات لدراسات مستقبلية منها: تقديم برامج لتدريب المعلمين على کيفية ممارسة التدريس التشارکي في الفصول العادية. 

 

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغطتحميل النص الكامل

 

مستخلص الدراسة

 خدمة توفير المراجع وتلخيص الدراسات السابقة:


 

يتم تقديم الخدمة عن طريق توفير قائمة عربية وأخرى أجنبية مترجمة مجاناً تشمل:

  1. مراجع أجنبية على سبيل المثال عناوين رسائل ماجستير أجنبية حديثة
  2. مراجع أجنبية على سبيل المثال عناوين رسائل دكتوراه أجنبية حديثة
  3. مراجع أجنبية على سبيل المثال عناوين أبحاث أجنبية محكمة

كل ما عليك فعله هو " إرسال عنوان البحث " الخاص بك بشكل واضح شامل متغيرات البحث إما:

على الإيميل التالي [email protected]:

أو التواصل معنا وطلب الخدمة عبر الواتساب على الرقم 00966560972772

وسنجمع لك الدراسات الأحدث والأقرب سواء مراجع أجنبية أو مراجع عربية لموضوع بحثك وسنترجم لك بياناتها لنيسر عليك عملية الاختيار.

 

 خدمة توفير المراجع وتلخيص الدراسات السابقة:

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

الوســوم

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك:

عضو فى

دفع آمن من خلال

Visa Mastercard Myfatoorah Mada