طلب خدمة
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(93)
بناء نظام تعليمي إلكتروني ذكي لتنمية مهارات التحليل الإحصائي

هدف البحث الحالي إلى تصميم وبناء نظام تعليمي إلكتروني قائم على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وقياس فاعليته على تنمية بعض مهارات التحليل الإحصائي، استخدم البحث المنهج التجريبي حيث تم تطبيق النظام التعليمي الإلكتروني الذكي على عينة من طلاب الدراسات العليا بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة، وعددها (60) طالب وطالبة تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة ضابطة وعددها (30) طالب وطالبة، ومجموعة تجريبية وعددها (30) طالب وطالبة. وأكدت النتائج على فاعلية النظام التعليمي الإلكتروني الذكي المقترح في تنمية مهارات التحليل الإحصائي لعينة البحث، وكانت من أهم نتائج البحث ما يلي: توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية ومتوسطات درجات المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لمقياس الأداء المرتبط بمهارات التحليل الإحصائي لصالح المجموعة التجريبية، توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس الأداء المرتبط بمهارات التحليل الإحصائي لصالح التطبيق البعدي.
 

 


In this paper build an Intelligent E-Learning System for developing statistical analysis skills. The results of this paper into the effectiveness of using Intelligent E-Learning System in the development of some of the skills of students. And the most important results are: There are statically significant differences at the level of (0.05) between the mean scores of the experimental group Students, and the mean scores of the control group students in statistical analysis posttest in favor of the experimental group. There are statically significant differences at the level of (0.05) between the means scores of the experimental group Students, in pretest and posttest in favor of the posttest.
 

 

 

 

اقتراح عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه

 

مساهمة منا في حل واحدة من أهم المشكلات التي تواجه الباحث العلمي وأولى خطواته نحو كتابة رسالة الماجستير أو رسالة الدكتوراه تقدم دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة خدمة توفير ثلاثة عناوين مميزة لم تبحث من قبل في مجال التخصص، وذلك بعد دراسة معمقة لأحدث المصادر والمراجع البحثية والدراسات السابقة في مجال اهتمام الباحث الأكاديمي.

 

يُعدّ اقتراح عنوان الرسالة من أهمّ الخدمات الاستشارية التي تقدّمها الشركة، حيث يتمّ طرح مجموعةً من العناوين المقترحة للبحث أو الرسالة (تُصاغ بطريقةٍ أكاديميةٍ صحيحة)، سواء كان المطلوب:

  1. رسالة ماجستير
  2. رسالة دكتوراه
  3. بحث ترقية
  4. بحث للنشر في مجلة محكمة
  5. ورقة مؤتمر
  6. ورقة عمل
  7. تكليف علمي

وذلك بعد أن يقوم العميل بتزويدنا ببياناته الأوليّة من حيث: التَّخصّص، وكذلك بشرح مختصر لميوله واهتماماته، ويفضّل لطبيعة عمله أيضاً (لمراعاة العيّنة التي سيتمّ التطبيق عليها لتيسير مهمّته لاحقاً)، ويقوم المستشار الأكاديميّ لدينا بالبحث في قواعد البيانات العربية والأجنبية، ويتمّ صياغة العناوين المقترحة في ضوء آخر الاتجاهات العالمية في المجال مع مراعاة توافقها مع البيئة العربية عامة، وبيئة العيّنة التي سيتمّ التطبيق عليها خاصّة.

 

 

كل ما عليك فعله هو " إرسال عنوان البحث " الخاص بك بشكل واضح شامل متغيرات البحث إما:

  • على الايميل التالي: [email protected]   
  • أو التواصل معنا وطلب الخدمة عبر الواتساب على الرقم 009665555026526

 

 

 

 

 

 

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغطتحميل النص الكامل

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017