طلب خدمة
×

التفاصيل

آراء طلاب و طالبات أقسام كلية العلوم بجامعة الملك سعود حول ممارسات أعضاء هيئة التدريس لأنماط التغذية الراجعة

 

 

 

استهدفت الدراسة التعرف على آراء طلاب وطالبات أقسام كلية العلوم بجامعة الملك سعود حول ممارسات أعضاء هيئة التدريس لأنماط التغذية الراجعة (الإعلامية، التصحيحية، التفسيرية، التعزيزية). وقد تكون مجتمع الدراسة من جميع طلاب وطالبات كلية العلوم بجامعة الملك سعود، والبالغ عددهم (1934) طالبًا وطالبةً في الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 1433-1434هـ، في حين شكلت عينتها (20%) من المجتمع الأصلي تم الحصول عليهم عن طريق العينة العشوائية الطبقية البسيطة، وهو ما يعادل (387) طالبًا وطالبةً. ولتحقيق أهداف الدراسة، صمم الباحث أداة عبارة عن استبانة، تكونت من (60) عبارةً، موزعة على أربعة محاور تمثلت في أنماط التغذية الراجعة. إضافة إلى ذلك، فقد تحقق الباحث من صدق أداة الدراسة عن طريق صدق المحكمين والاتساق الداخلي، وثباتها بحساب معاملات الثبات (معامل ارتباط ألفاكرونباخ). وقد تم إجراء المعالجات الإحصائية المطلوبة التي تتناسب مع أسئلة الدراسة: كاختبار التاء، وتحليل التباين الأحادي، بالإضافة إلى حساب المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية والتكرارات والنسب المئوية. وقد أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استخدام أنماط التغذية الراجعة: الإعلامية، والتصحيحية، والتعزيزية، يعزى لمتغير القسم الأكاديمي-لصالح قسم الكيمياء، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في استخدام نمطي التغذية الراجعة: التفسيرية والتعزيزية، يعزى لمتغير الجنس - لصالح الإناث.

 

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

فرع:  القاهرة  00201501744554 - 00201501744554

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017