طلب خدمة
×

التفاصيل

نمذجة العلاقات السببية بين الذكاء الوجداني والسعادة والتحصيل الدراسي لدى طلبة الصف الثاني الثانوي العام

 

 

 

هدف البحث إلى دراسة العلاقات السببية بين الذكاء الوجداني والسعادة والتحصيل الدراسي لدى عينة مكونة من (500) طالبًا وطالبة بالصف الثاني الثانوي العام. طُبق عليهم استبانتي الذكاء الوجداني، والسعادة من إعداد الباحثين. وقد أشارت نتائج اختبار"ت" إلى وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى (0.05) لصالح البنات في بُعد إدراك الانفعالات فقط. كما وجدت فروق دالة إحصائيًا بين طلبة التخصصين الأدبي والعلمي لصالح طلبة التخصص العلمي عند مستوى (0.01) في بُعد التواصل الاجتماعي، وعند مستوى (0.05) في كل من الدرجة الكلية للذكاء الوجداني، والسعادة، والتحصيل الدراسي. وباستخدام أسلوب تحليل المسار بدون متغيرات كامنة، حاز نموذج تحليل المسار على قيم جيدة لمؤشرات حسن المطابقة مما يدل على تطابق جيد للبيانات مع النموذج.

 

 

تَملك شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مكتبتها الخاصة، والتي استطاعت أن تؤسسها بأحدث المراجع العربية والأجنبية، وتستطيع توفير المراجع والدراسات العربية والأجنبية في العديد من التخصصات بما يخدم موضوع دراسة الباحث سواء أكانت مراجع عربية أم أجنبية

 

 وفي الختام يمكنكم تحميل النص الكامل للبحث من خلال الضغط: تحميل النص الكامل

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد
شارك:

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017